العناوين الرئيسيةمحليات

بعد اختلاط مياهها بالصرف الصحي.. مؤسسة مياه اللاذقية تستبدل خط التغذية للأبنية المتضررة في سقوبين

صرح مدير عام مؤسسة مياه الشرب في اللاذقية المهندس منذر دويبة لتلفزيون الخبر أنه “في إطار معالجة وجود تلوث بتفريعة أحد الأبنية في حي سقوبين بمدينة اللاذقية نتيجة خلل في الصرف الصحي، استبدلت ورشات المؤسسة خط التغذية لمجموعة من الأبنية منعاً لحدوث أي إشكال”.

وبين دويبة أن “الورشات عملت على تغيير تفريعات الأبنية الستة، يوم الثلاثاء، على أن يتم يوم الأربعاء وصل التفريعات مع شجرات الأبنية المذكورة وإعادة تزويدها بمياه الشرب من الخط الجديد”.

وكان دويبة ذكر يوم الإثنين لتلفزيون الخبر أن “شكوى جاءت من حي سقوبين حول انبعاث رائحة غريبة في مياه الشرب بأحد الأبنية، وتوجه بشكل مباشر طاقم فني من المخبر والوحدة المختصة لمعاينة الحالة”.

وتابع دوببة: ” تبين وجود مجرور صرف صحي للبناء مخرب، ما ادى إلى تسرب المياه الآسنة إلى تفريعة البناء واختلاطها بمياه الشرب في أربعة أبنية مجاورة”.

ويحسب دويبة،فإن “مشكلة اختلاط المياه الآسنة مع مياه الشرب تقتصر على الأبنية الأربعة التي تم عزلها عن بقية الأبنية في الحي”.

يذكر أنه تم تزويد الأبنية المتضررة في حي سقوبين، بمياه الشرب عبر صهاريج للمؤسسة لحين انتهاء ورش الصيانة من معالجة المشكلة.

تلفزيون الخبر – اللاذقية

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق