العناوين الرئيسيةمحليات

بعد أن ارتفعت 100%.. التجارة الداخلية تحسم 15% من أجور تعرفة البولمانات

أصدرت وزارة “التجارة الداخلية وحماية المستهلك” قراراً يقضي بحسم 15% من التعرفة الكيلومترية في بولمانات شركات الاستثمار العاملة بين المحافظات وهي “القدموس، والأهلية، والسراج، والحسن، والماهر، والحكيم، وسومر، للنقل والشهباء”.

وأشارت الوزارة وفقاً لوكالة “سانا” إلى أن “أجور نقل الركاب في بولمانات شركات الاستثمار المذكورة تحسب استناداً إلى التعرفة التي حددتها الوزارة أمس لأجور النقل بـ 13.5 ليرة سورية للكيلومتر الواحد”.

وبينت أن “هذا القرار جاء حرصاً على تخفيف أعباء النقل التي يتحملها المواطنون من جراء سفرهم وتنقلهم إلى محافظاتهم باستمرار عبر وسائط النقل المذكورة مع ضمان استمرار عمل تلك الشركات بتقديم الخدمات المطلوبة للمواطنين وعدم توقفها عن العمل”.

وكلفت الوزارة المديريات بالمحافظات متابعة تطبيق واعتماد أجور النقل بين المحافظات ضمن بولمانات شركات الاستثمار بالتنسيق مع المؤسسة العامة للطرق.

وأكدت أن “مخالفي هذا القرار سيخضعون لأحكام القانون 14 لعام 2015 الخاص بالتجارة الداخلية وحماية المستهلك.

الجدير بالذكر أن الوزارة حددت مؤخراً أجور النقل والسفر بين المحافظات الواجب التقيد بها من شركات استثمار وسائط النقل بـ 13.5 ليرة سورية للكيلومتر الواحد لضبط تقاضي الشركات أجور النقل وفق أسعار محددة بعيدة عن العشوائية التي تفاوتت فيها الأسعار خلال السنوات الأخيرة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق