العناوين الرئيسيةمحليات

” بسينة ” تتسبب بقطع الكهرباء عن بعض أحياء مدينة جبلة وريفها

كشف مدير عام الشركة العامة لكهرباء محافظة اللاذقية المهندس فادي سعود لتلفزيون الخبر أن “سبب انقطاع التغذية الكهربائية عن قسم من مدينة جبلة وريفها مساء الأحد هو صعود قطة على محولة التأريض في محطة تحويل جبلة الخاصة بالمحولة رقم (2) 66/20 ك.ف”.

وأضاف سعود: “ما أدى إلى انهيار عوازل محولة التأريض و خروج المحولة الرئيسية الثانية عن الخدمة و بالتالي انقطاع التغذية الكهربائية عن كافة المخارج التي تتغذى من المحولة الثانية”.

وتابع سعود: “تم اعلامنا بالحادثة عند الساعة التاسعة والنصف مساء وعلى الفور توجهت ورشات دائرة تشغيل اللاذقية في فرع المنطقة الساحلية لنقل الكهرباء وورشات الشركة العامة لكهرباء محافظة اللاذقية، وقامت باستبدال العوازل و إعادة الوضع إلى ما كان عليه”.

وأكد سعود أن “الورشات بقيت تعمل على استبدال العوازل حتى الساعة الثالثة والنصف فجر الاثنين وتم إعادة التغذية الكهربائية للمناطق التي تأثرت بالعطل”.

وبيّن سعود أن “الخطوط التي تأثرت بقطع التيار الكهربائي بسبب العطل هي خطوط أحياء العزة، جوهر، الرابطة في مدينة جبلة، وخطوط قرى العشار، الحويز ، ومعمل الرخام بريف جبلة”.

وأردف سعود: ” كما تغذي المحولة التي تضررت محطة السن لضخ المياه، ما جعلنا نقوم مباشرة بتغذيتها من خط ثاني حيث لم تنقطع عنها التغذية سوى ربع ساعة فقط”.

ويطبق في محافظة اللاذقية برنامج تقنين كهربائي بواقع ثلاث ساعات تغذية بثلاث ساعات قطع، ونصف ساعة إضافية ضمن ساعات التغذية، مع ساعات قطع إضافية ومتكررة وعشوائية في المناطق التي تخضع للحماية الترددية.

تلفزيون الخبر – اللاذقية

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق