اخبار العالمالعناوين الرئيسية

بريطانيا تكشف عن عملة جديدة تذكارية بمناسبة الانفصال عن الاتحاد الأوروبي

كشفت بريطانيا عن عملة معدنية جديدة تذكارية قيمتها 50 بنساً صنعت خصيصا بمناسبة الانفصال عن الاتحاد الأوروبي تحمل عبارة، “السلام والرخاء والصداقة مع كل الأمم”، وتاريخ الخروج الموافق 31 كانون الثاني 2020.

وذكرت الحكومة البريطانية، حسبما أوردت “رويترز”، أن نحو ثلاثة ملايين قطعة معدنية ستوزع من المصارف ومكاتب البريد والمتاجر اعتباراً من يوم الجمعة، على أن توزع سبعة ملايين أخرى في وقت لاحق من العام.

وقال وزير المالية ساجد جاويد خلال عرض الدفعة الأولى من العملات “الانفصال عن الاتحاد الأوروبي علامة فارقة في تاريخنا وهذه العملة تؤذن ببداية هذا الفصل الجديد”.

يشار إلى أنه بعد أكثر من ثلاث سنوات من الجدل بشأن طريقة وموعد الانفصال، ستنسحب بريطانيا من التكتل يوم الجمعة في الساعة الحادية عشرة بتوقيت جرينتش.

ومن المتوقع أن يكون رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون هو أول من يتسلم العملة التذكارية التي تحمل شعار “السلام، والرخاء، والصداقة مع كل الأمم”.

يذكر أن وزيرة الداخلية البريطانية بريتي باتيل، أعلنت أن بلادها ستضع قوانين خاصة بها بعيدًا عن الاتحاد الأوروبي، وذلك بعد تنفيذ اتفاق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي (بريكست) والمقرر في 31 من كانون الثاني الجاري.

 

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق