محليات

بدء تنفيذ العقد الأول من مشروع السكن الشبابي بالديماس

بدأت الشركة العامة للبناء والتعمير فرع المنطقة الجنوبية بتنفيذ العقد الأول من السكن الشبابي في منطقة الديماس، المشروع التابع للمؤسسة العامة للإسكان.

وقال مدير فرع المنطقة الجنوبية بالشركة علي حسن، بحسب وكالة “سانا”، أنه “انجزت حفريات بالمشروع فيما يقارب 8 أبراج من أصل 12 برجاً حتى الآن”.

وأوضح حسن أنه “تم البدء بأول جزيرة من السكن الشبابي في منطقة الديماس، وهو يعد العقد الأول في هذا المشروع الذي يتضمن بمجمله ما يقارب 8 آلاف شقة سكنية”.

ولفت حسن إلى أن “العقد الأول يشمل تنفيذ نحو 650 شقة، وقيمة العقد هي 5 مليارات و700 مليون ليرة سورية بمدة تنفيذ 600 يوم”.

وبالنسبة لمدى توفر مواد البناء بالسرعة المطلوبة أوضح حسن أن “الشركة تستجر موادها من المؤسسة العامة للتجارة الداخلية للمعادن ومواد البناء (عمران) بشكل رئيسي”.

ولفت حسن إلى أن “من أهم المشكلات التي ما زالت قائمة في العمل هي نقص اليد العاملة في السوق المحلي بشكل عام وفي الشركات الإنشائية بشكل خاص”.

وأضاف أن “الشركة تحاول تعويض النقص الحاصل بجلب عمالة من السوق المحلي ووحدات الانتاج إلى جانب زيادة ساعات العمل للانتهاء بالوقت المحدد”.

يذكر أن كل برج من الأبراج التي سيتم انشاءها ضمن الشمروع تحوي 54 شقة، وكل طابق مؤءلف من 4 شقق مساحة كل منها نحو 80 متراً مربعاً.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق