العناوين الرئيسيةمحليات

بدء تأهيل المواقع الخطرة على طريق وادي العيون الدريكيش

بدأ فرع المؤسسة العامة للمواصلات الطرقية في حماة أعمال تأهيل المواقع الخطرة على طريق وادي العيون الدريكيش دعماً للجاهزية الفنية، والسلامة المرورية لمستخدميه، وذلك على خلفيه انهيارات الجروف الجبلية التي حدثت على جانبي الطريق جراء الأمطار الغزيرة والعوامل الجوية خلال الفترة الماضية.

وبين المهندس خضر فطوم مدير فرع المواصلات الطرقية في حماة لتلفزيون الخبر أنه: “تم التعاقد مع فرع مؤسسة تنفيذ الانشاءات العسكرية متاع 4 لتنفيذ أعمال الطريق الذي يربط محافظتي حماة وطرطوس”.

وأضاف المهندس خضر فطوم أن: “الهدف من المشروع معالجة واقع المنحدرات والانهيارات التي لحقت بالطريق جراء الهطولات المطرية الغزيرة لاسيما خلال موسمي الشتاء السابقين وتحديداً في موقع بيت فاضل وموقع آخر على تحويله وادي العيون”.

وأشار إلى أنه: “كذلك يتم تنفيذ أعمال إكساء لقنوات تصريف جانبية واستبدال بعض العبارات والقساطل بأقطار أكبر لدعم قدرتها على تصريف المياه، مع تنفيذ هدارات لتخفيف ضغط المياه ومخارج لضمان جريان آمن للمياه والسيول التي تشهدها المنطقة عادة في فصل الشتاء”.

يذكر أن المشروع تم إعداد دراسته الفنية من قبل جامعة حماة، ويأتي في إطار متابعة المؤسسة العامة للمواصلات الطرقية للحفاظ على السلامة المرورية والامان الطرقي وحالة البنية الانشائية للمحاور الطرقية المركزية.

محمد الأسعد – تلفزيون الخبر – حماة

 

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق
ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">