العناوين الرئيسيةرياضة

بحضور العنز والحموي والعجان ويوسف محمد وغياب هداف الدوري .. معلول يختار القائمة النهائية للمنتخب

أعلن المدرب التونسي نبيل معلول قائمة منتخب سوريا النهائية التي ستخوض ما تبقى من مباريات الدور الأول من تصفيات كأس العالم لكرة القدم.

وشملت القائمة الجديدة بحسب صفحة الاتحاد السوري لكرة القدم عبر “فيسبوك” 30 لاعبا سيتواجدون مع المنتخب في الصين، لاستكمال التصفيات الآسيوية هناك.

وتقلصت القائمة من 35 اسم كما ورد في الدعوة الأولى، إلى 30 اسم في القائمة النهائية، حيث تم استبعاد 5 لاعبين من صفوف المنتخب.

واستبعد معلول كل من هداف الدوري محمود البحر والحارس عبد اللطيف نعسان لأسباب فنية، المدافع عبد الله الشامي للإصابة، محمد عثمان لأسباب شخصية، وورد السلامة لتعذر حضوره.

وشملت القائمة النهائية كلا من الحراس إبراهيم عالمة، أحمد مدنية، خالد إبراهيم، وطه موسى، والمدافعون أحمد الصالح، عمرو ميداني، فارس أرناؤوط، عبد الرزاق محمد، ثائر كروما، ويوسف محمد.

وضمت القائمة في مركز الظهير كلا من حسين جويد، يوسف الحموي، مؤمن ناجي، خالد كردغلي، ومؤيد العجان.

وتواجد في القائمة بمركز وسط الارتكاز والمحور كل من أحمد الأشقر، كامل حميشة، ماهر دعبول، سيمون أمين، ومحمد عنز.

وضمت القائمة في الخيارات الهجومية بمراكز الأجنحة، صناعة اللعب، وقلب الهجوم كل من أسامة أومري، محمد المرمور، إياز عثمان، محمد ريحانية، محمود المواس، محمد الحلاق، علاء الدالي، عمر السومة، مارديك مارديكيان، وعبد الرحمن بركات.

وتعرضت قائمة المنتخب النهائية لانتقادات عدة، منها لاستبعاد هداف الدوري محمود البحر، ولعدم انتقاء أي لاعب من الكرامة الحاصل على المركز الثالث لتمثيل المنتخب، وخاصة عمرو جنيات، تامر حاج محمد، عبد الله جنيات، وعبد الطيف نعسان.

وانتقد بعض المعلقين خيارات معلول، لانتدابه لاعبين لم يقدموا مستويات طيبة هذا الموسم، ولم ينالوا حتى رضى جماهير أنديتهم، كمؤيد عجان، محمد عنز، خالد ابراهيم، مارديك مارديكيان، ويوسف الحموي، ويوسف محمد.

ولم تكتمل صفوف منتخب سوريا حتى الآن في معسكره المقام في دبي، بانتظار انضمام لاعبي فريق تشرين، بالإضافة لكل من عمرو الميداني، عمر السومة، إياز عثمان، سيمون أمين، مارديك مارديكيان، فارس ارناؤوط، عبد الرحمن بركات.

يذكر أن منتخب سوريا سيواجه كل من المالديف، غوام، والصين في “شنغهاي” في إطار استكمال ما تبقى من تصفيات آسيا، ابتداء من7 حزيران، ولغاية 15 منه.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق