العناوين الرئيسيةكاسة شاي

بحركة واحدة..رونالدو يكبد “كوكا كولا” خسائر بالمليارات

تسبب النجم البرتغالي، كريستيانو رونالدو، بخسائر كبيرة تكبدتها شركة “كوكا كولا” للمشروبات الغازية، قدرت بالمليارات.

ونقلت صحيفة “غارديان” البريطانية، إن: “الشركة تكبدت تلك الخسائر، عقب إزالة رونالدو، زجاجتَي كوكا كولا من أمامه، في المؤتمر الصحفي الذي سبق مواجهة منتخب بلاده ضد المجر في أولى مباريات الفريق باليورو”.

وقام رونالدو، بإبعاد زجاجتي كوكا كولا، واستبدالهما بقنينة ماء رفعها في اتجاه الكاميرات ملوّحاً بنصيحة “اشربوا الماء”، في إشارة منه إلى أن المشروبات الغازية لديها مضار صحية عدة.

وقدرت “غارديان” بحسب مصادرها، خسائر “كوكا كولا”، “بنحو 4 مليارات دولار، فيما انخفض سعر سهم الشركة، من 56.10 دولار أمريكي، إلى 55.22 دولار أمريكي على الفور تقريباً بعد تصرف رونالدو، وهو انخفاض بنسبة 1.6%”.

وانخفضت القيمة السوقية لشركة “كوكا كولا” من 242 مليار دولار إلى 238 مليار دولار، أي بانخفاض قدره 4 مليارات دولار، عقب تصرف رونالدو.

وردت شركة “كوكا كولا”، التي تعد إحدى الرعاة الرسميين لبطولة يورو 2020، على تصرف رونالدو ببيان قالت فيه: “يحق لكل شخص الحصول على مشروباته المفضلة، الأذواق والاحتياجات مختلفة”.

وقاد كريستيانو رونالدو منتخب بلاده للفوز على المجر بثلاثية نظيفة، الثلاثاء، مسجلاً ثنائية، جعلته يصل إلى هدفه الـ11 في تاريخ مشاركاته في بطولة اليورو.

وحطم رونالدو بذلك رقم الأسطورة الفرنسية ميشيل بلاتيني، صاحب 9 أهداف، ليصبح الهداف التاريخي للمسابقة الأوروبية.

يذكر أن البرتغال تلعب في المجموعة السادسة، رفقة كل من المجر، ألمانيا، وفرنسا، وتتتصدر حاليا المجموعة بفارق الأهداف عن فرنسا، التي انتصرت على ألمانيا الثلاثاء، بهدف نظيف.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق