العناوين الرئيسيةمحليات

“باركودات” الفواتير.. جديد مياه حلب لتسجيل تأشيرة العداد

أطلقت المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي في حلب طريقة جديدة لتأشير عدادات المياه من قبل المواطن نفسه، تسهيلاً لتلك العملية، ومنعاً من تراكم القراءات التي تؤدي لدفع مبالغ كبيرة، وذلك عبر “باركود” أصبح يوضع في فاتورة المياه.

وشرح مدير المؤسسة المهندس يوسف كردية لتلفزيون الخبر أن “النظام الجديد يقوم على إدخال المواطن لرقم الباركود الموجود في فاتورته على موقع المؤسسة الالكتروني الذي أطلق حديثاً، وفور إدخال الباركود مع المعلومات اللازمة، يصبح عداد المشترك مؤشر عليه”.

بيّن كردية أن “هذه الخدمة توفر الوقت والجهد في وضع التأشيرات على العداد، خصوصاً أن عدد المؤشرين انخفض بسبب ظروف الحرب من 400 مؤشر لحوالي 37 مؤشر حالياً”.

دعا مدير المؤسسة المواطنين لاستخدام هذه الخدمة باعتبارها عملية سهلة وتوفر جهداً ووقتاً وتمنع عنهم التراكمات التي من الممكن أن تحصل”، منوهاً إلى أن “هذه العملية يجب القيام بها كل شهرين، بعد دفع المشترك فاتورته وحصوله على الوصل الذي يحوي الباركود”.

أما الموقع الالكتروني للمؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي في حلب الذي يمكن للمشترك تأشير عداده من خلاله فهو: www.aleppowater.gov.sy.

يذكر أن شبكة المياه في مدينة حلب كانت تعرضت لأضرار كبيرة خلال سنوات الحرب، وبالنسبة لباقي القطاعات الخدمية، فإن قطاع المياه يعد الأسرع في عمليات إعادة تأهيل مرافقه بعد تحرير أحياء حلب الواقعة بالجهة الشرقية.

ورغم ذلك، فإن العديد من المناطق المحررة ما زالت تعاني من عدم توفر الشبكات فيها أو عدم وصول المياه لبعضها بسبب الأعطال الموجودة تحت الأنقاض.

وفا أميري – تلفزيون الخبر

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏نص‏‏

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق