العناوين الرئيسيةسوريين عن جد

بأكثر من 1000 مهمة.. حمص تحرز المرتبة الأولى في تنفيذ مهام الدفاع المدني على مستوى القطر

أحرز الدفاع المدني بحمص المرتبة الأولى على مستوى القطر بتنفيذ المهام عن عام 2020، مقارنة مع بقية محافظات القطر، مرتبة أحرزها بعد بذل عناصره جهود كبيرة امتدت على رقعة المحافظة الأكبر من خلال أداء مهام الإنقاذ والإطفاء.

وذكر مدير الدفاع المدني بحمص لتلفزيون الخبر أن” عناصر المديرية نفذت /1002/ مهمة منها/581/ عملية إطفاء حرائق “.

وأضاف” كما قمنا بالعديد من الإجراءات الاستباقية والوقائية من خلال فتح الطرق الزراعية وتحديد ٣٣ نقطة مراقبة للإبلاغ عن الحرائق، إضافة للقيام بدورات تدريب على الإطفاء والإسعاف للقطاع العام والشعبي .”

وأردف” قمنا حتى تاريخ اليوم بانتشال/24/ حالة غرق في مناطق المحافظة من سدود وبحيرات وساقية الري، وجاهزون على مدار الساعة لتلقي أي نداء استغاثة من الإخوة المواطنين”

وتوجه عاقل للمواطنين” بأخذ الحيطة والحذر عند إشعال الحرائق قرب منازلهم، وعدم رمي أعقاب السجائر لاسيما عند هبوب الرياح، والانتباه من دخول الغرباء إلى مناطقهم كون بعضهم يقوم بافتعال الحرائق”.

وأردف” أتمنى من الأهالي الانتباه لأطفالهم وعدم السماح لهم بالسباحة في المناطق الخطرة وخصوصا في ساقية الري”.

وتكريما لجهودهم، قدم اللواء سعيد أسعد العوض المدير العام للدفاع المدني في سوريا درع الدفاع المدني لمحافظ حمص المهندس بسام بارسيك، تقدير للجهد المبذول من قبل المحافظة في دعم الدفاع المدني.

يذكر أن عناصر الدفاع المدني يشاركون بشكل دائم بالتنسيق مع عناصر الإطفاء بحمص بإخماد الحرائق في المنازل والسيارات والأشجار وإنقاذ المصابين في حوادث السير.

يشار إلى أن آخر عملية إنقاذ قام بها عناصر الدفاع المدني بحمص كانت فجر الإثنين، عند اسعافهم لرجل وامرأة أصيبا بكسور وجروح إثر تدهور سيارتهما على طريق عام حمص دمشق قرب بلدة حسياء، وإسعافهما إلى مشفى دير عطية بالقلمون.

عمار ابراهيم _تلفزيون الخبر_ حمص

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق