العناوين الرئيسيةعلوم وتكنولوجيا

“انستاغرام” تعتذر بعد التوصية بمحتوى نظام غذائي غير مناسب للمستخدمين

اعتذرت منصة “انستاغرام” عن خطأ التوصية بمحتوى النظام الغذائي بما فى ذلك “مثبطات الشهية” و”الصيام” للمستخدمين الذين يعانون من اضطرابات الأكل، حيث روجت خدمة الصور الاجتماعية عن نظام غير مناسب للفئة المستهدفة، وألقت باللوم على مشكلة فى الخوارزمية.

ووفقا لما ذكرته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فإن الخطأ في الخوارزمية يعني أن وظيفة البحث أوصت تلقائياً بهذه المصطلحات بناءاً على ما بحث المستخدمون عنه أو شاهدوه مسبقاً.

وقالت المنصة المملوكة لـ”فيسبوك” إن “ميزة المقترحات لم يكن المقصود منها أبداً تضمين مصطلحات حول فقدان الوزن، وإنه تم حل المشكلة في وقت سابق من هذا الأسبوع”.

وحذر نشطاء سابقاً من مخاطر الصور واللغة على وسائل التواصل الاجتماعي حول صورة الجسد، خاصة التأثير الذي يمكن أن تحدثه على الشباب والضعفاء وصحتهم العقلية.

وتم انتقاد “انستاغرام” والمنصات الأخرى للسماح بمجموعة من المحتوى حول اتباع نظام غذائي وإزالة السموم والجراحة التجميلية على المنصة.

ويعتمد هذا على المخاطر التى يمكن أن تؤثر على بعض المستخدمين، بما فى ذلك أولئك الذين يعانون من اضطرابات الأكل بما فى ذلك فقدان الشهية والشره المرضي.

من جهتها، أوضحت “انستاغرام” أن لديها سياسات لمنع الترويج أو التشجيع أو التسبب فى اضطرابات الأكل، كما أنها تمنع عض المنشورات التى تعلن عن منتجات إنقاص الوزن من أن يشاهدها الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 18 عاماً.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق