العناوين الرئيسيةتعليم

امتحانات دير الزور تنتهي من استقبال طلبات الاعتراض على نتائج الثانوية العامة

انتهت دائرة الامتحانات بمدينة ديرالزور من استقبال طلبات الاعتراض على المادة والعقوبة لطلاب الشهادة الثانوية العامة بكافة فروعها بعد أن تم تحديد مدة خمسة أيام لاستقبالها وفق التعليمات الوزارية.

وقال مدير تربية ديرالزور جاسم الفريح لتلفزيون الخبر :”بلغ عدد الطلاب المعترضين بمحافظة ديرالزور على درجات ماهية الخطأ المادي ٤٠٠ و ٢٠٠ اعتراض لمخالفة القوانين الامتحانية”.

وأكمل الفريح “سنقوم بإرسال لجنة من دائرة امتحانات ديرالزور إلى وزارة التربية بدمشق لتقوم بتسليم كافة الاعتراضات المتقدمة من قبل الطلاب، ومن المتوقع اصدار نتائج الاعتراضات بمدة تتراوح من ٧ إلى ١٠ أيام من تاريخ تسليمها للوزارة “.

وأوضح الفريح “في حال تم تعديل علامات أحد المعترضين بعد صدور نتيجة الاعتراض يحق له تغير المادة التي اختارها من أجل الإكمال وإن كانت بعد انتهاء موعد تسجيل المواد التكميلية”.

ومن جانب آخر شرح مدير دائرة الامتحانات بدير الزور محمود عبدالعزيز لتلفزيون الخبر أنه “تم تحديد خمسة مراكز لتسجيل الاعتراضات من قبل طلاب الثانوية العامة بدير الزور، مركزين للفرع العلمي أحدهما للذكور وآخر للإناث وكذلك الأمر للفرع الأدبي، ومركز واحد للثانوية الصناعية المهنية، وذلك لتخفيف الضغط على الطلاب من ناحية التسجيل على الاعتراضات”.

وختم مدير تربية ديرالزور حديثه بالقول “في هذا العام تم ضبط العملية الامتحانية بشكل صارم خلافاً للأعوام السابقة من مراقبة وتصحيح وتنتيج للأوراق الامتحانية على أكمل وجه وذلك بحضور مندوبين من وزارة التربية أثناء سير العملية الامتحانية”.

و بلغت نسبة النجاح بالنسبة لطلاب الثانوية العامة للفرع العلمي ٤٥,٨% ، أما الفرع الأدبي بلغت نسبة النجاح ٣٩,٧٢”.

حلا المشهور – تلفزيون الخبر – ديرالزور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق