العناوين الرئيسيةطافشين

اليونان تقطع المساعدات عن اللاجئين القاطنين في أماكن غير مرخصة

أعلنت وزارة الهجرة اليونانية أنها ستقطع المساعدة المالية عن اللاجئين الذي لا يسكنون في الأماكن المرخصة.

وبحسب ما نشرته الوزارة، الخميس، فإن أي لاجئ قدم طلب لجوء ويسكن في مكان غير مرخص من السلطات اليونانية، تُقطع عنه المساعدات المالية الشهرية اعتباراً من الأول من تموز المقبل.

وطلبت وزارة الهجرة اليونانية من مقدمي طلبات اللجوء، مراجعة الدائرة المختصة، إذا كان يسكن في مكان غير مرخص، للحصول على سكن توافق عليه السلطات اليونانية.

ويقصد بالأماكن المرخصة هياكل تقع تحت مسؤولية الوزارة الدفاع أو بالتعاون مع هيئات “YMA”.

وتداول ناشطون، في آذار الماضي، صوراً للاجئين سوريين وعراقيين، ينامون في خيام بشوارع اليونان بعد طردهم من الفنادق التي يقيمون فيها، عقب إنهاء برنامج “Filoxenia” الممول من الاتحاد الأوروبي، الذي يقدم المساعدة النقدية والمأوى المؤقت لهم.

فيما نشرت وسائل إعلام يونانية تسجيلاً مصوّراً لمجموعة من اللاجئين في شارع بالعاصمة اليونانية أثينا، بعد طردهم من قبل عمدة مدينة سبارتا، واضطرارهم للبقاء في الشارع لأنهم لا يملكون كآخرين أقارب أو أصدقاء يسكنون معهم.

ويظهر التسجيل لاجئين، بينهم سوريون، يتحدثون عن تردي أوضاعهم واضطرارهم للنوم في الشارع.

وكان الاتحاد الأوروبي قرر، بشكل مفاجئ، إيقاف برنامجه الممول “Filoxenia”، الذي يوفر المساعدة النقدية والمأوى المؤقت للأشخاص الذين حصلوا على حق اللجوء في اليونان.

يذكر أن اللاجئين عموماً في اليونان يعيشون ظروفاً صعبة بسبب أعدادهم الكبيرة وعدم قدرة الحكومة اليونانية على تأمين حاجاتهم الأساسية وخاصة السكن.

تلفزيون الخبر 

مقالات ذات صلة

إغلاق