العناوين الرئيسيةطافشين

اليونان تحدد سنوات اللجوء

أكد وزير الهجرة اليوناني نوتيس ميتاراخي أن اليونان ستمنح اللاجئ حماية لمدة ثلاث سنوات فقط، مضيفاً أن “اللجوء الذي نمنحه له مدة هي ثلاث سنوات، وهو ليس مفتوحاً”.

وبين ميتاراخي، في تصريحات نشرتها صحيفة “توفيما” اليونانية، أنه “إذا تغيرت الظروف في بلدهم الأم، فقد لا يتم تجديد لجوئهم”، وتابع ميتاراخي بالقول “من الصعب دمج الشعوب المختلفة”.

وأشار وزير الهجرة في الحكومة اليونانية المحافظة نوتيس ميتاراخي إلى أن اليونان منحت اللجوء إلى حوالي 40 ألف شخص منذ بدء أزمة اللجوء عام 2015.

وقال الوزير ميتاراخي إنه ستتم مناقشة إعادة طالبي اللجوء الذين رُفضت طلباتهم أثناء عملية الاصلاح الشاملة لسياسة الهجرة في الاتحاد الأوروبي في شهر آذار المقبل.

وأضاف وزير الهجرة اليوناني أن “عمليات الإعادة المشتركة ستحتل الصدارة في مقترحات المفوضية الأوروبية الجديدة المتوقعة في آذار ونيسان”.

وأدى الاكتظاظ في مخيمات المهاجرين في ليسبوس وغيرها من الجزر القريبة من تركيا إلى اندلاع الغضب في الأيام الأخيرة بين سكان الجزيرة وطالبي اللجوء.

الجدير ذكره وجود أكثر من 36 ألف طالب لجوء حالياً يعيشون في مخيمات مكتظة في خمس جزر يونانية رغم أن سعتها لا تتجاوز 6200 لاجئ.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق