العناوين الرئيسيةطافشين

النيابة المصرية تلقي القبض على سوريين يتاجران بالعملة الأجنبية

أصدرت النيابة العامة المصرية، قرارا بحبس سوريين 4 أيام على ذمة التحقيق، لاتهامهما بالإتجار في العملات الأجنبية خارج السوق المصرفي في نطاق دائرة القسم.

وذكرت مواقع إعلامية مصرية أن “رجال مباحث مصريين، ألقوا القبض على سوريين بحوزتهما مليون جنيه و7 آلاف دولار من الاتجار بالعملات بمطار القاهرة، وأمرت نيابة النزهة برئاسة إسماعيل حفيظ، بحجز المتهمين 24 ساعة على ذمة التحريات “.

وكانت قوات الشرطة اشتبهت “في سيارة يستقلها 4 أشخاص، واثناء مشاهدتهم للقوات تمكن اثنان منهم من الفرار، وأمكن ضبط “أ.ع”48 سنة، صاحب مصنع بلاستيك ، و”ع. خ. ا” 25 سنة، طالب، وسوريان الجنسية، أثناء استقلالهما السيارة المشار إليها”.

وقالت الشرطة إنها “خلال التفتيش عثرت داخل السيارة على ” مليون و453 الف جنيه ، 7.512 دولار امريكي، أجندة مدون بها أسعار بيع وشراء العملات الأجنبية “دولار، يورو” والمعاملات التحويلية لها”.

واعترف المتهمان “بحيازتهما للمبالغ المالية المضبوطة معهم بقصد الاتجار بها خارج السوق المصرفي بالمخالفة للقانون رقم 88 لسنة 2003م ونفيا صلتهما بالهاربان وأنهما تقابلا معهما مصادفةً وطلبا توصيلهما لإحدى الأماكن”.

يشار إلى أن عدد اللاجئين السوريين المسجلين بحسب أرقام الخارجية المصرية سنة 2019، يبلغ 137 ألفا، بينما العدد الحقيقي غير المسجلين يصل إلى 550 ألف سوري، بنسبة 10% من اللاجئين السوريين في باقي الدول.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق