العناوين الرئيسيةرياضة

المهاجم أحمد الدوني لتلفزيون الخبر: ثلاثة من أندية المقدمة في سوريا تفاوضني

كشف مهاجم منتخب سوريا أحمد الدوني بتصريحه لتلفزيون الخبر أن ثلاثة من أندية المقدمة في سوريا تفاوضه حاليا.

وقال الدوني إن: “هنالك ظروفا خاصة تمنعني حاليا من العودة إلى سوريا، لكن لا أدري ما يمكن أن يحدث في الأيام القادمة”.

وتابع الدوني:” هنالك رغبة مني بالعودة للعب بدوري بلادي، لكن نحن في زمن الاحتراف، والأيام القادمة كفيلة بتحديد مصيري”.

وأضاف الدوني :” تقدمت عدة أندية كويتية وإماراتية وقطرية بعروض للعب لديها، والخيار حاليا بين البقاء بناديي الحالي المرخية القطري، أو التوجه لناد آخر”.

وأشار الدوني إلى أن: “ملاعب سوريا حاليا وضعها سيئ، ولا تساعد على إبداع اللاعب، وهو ما يعيق عودة الكثير من اللاعبين السوريين للعب بالدوري المحلي”.

ورأى الدوني أن: “أندية الكرامة وتشرين والجيش وحطين والوحدة، تمتلك حظوظا متساوية للتتويج باللقب، وهذا أمر إيجابي أن تتنافس 5 أندية فيما بينها، وهو ما يميز الموسم الحالي عن باقي المواسم”.

ولفت الدوني إلى أنه: “جاهز لتمثيل المنتخب عندما يتم استدعائي، وأنا ملتزم بالمحافظة على المستوى الذي أقدمه”.

وتابع : ” بخصوص قرار مدرب المنتخب نبيل معلول بعدم استدعاء لاعبين ينشطون بالدرجة الثانية، أعتقد أن دوري الدرجة الثانية القطري يضم لاعبين محترفين يقدمون مستويات أفضل من لاعبي باقي الدوريات العربية”.

وينشط أحمد الدوني في نادي المرخية ثالث الدرجة الثانية بالدوري القطري، ولعب هذا الموسم 10 مباريات، سجل بها تسعة أهداف، وصنع 4 أهداف.

وسبق للدوني أن لعب مع نادي مسيمير القطري الموسم الفائت، وسجل معه بدوري الدرجة الثانية 16 هدفا في 18 مباراة، كما صنع 11 هدفا.

ويسعى تشرين لتعويض رحيل هدافه علاء الدالي إلى العربي الكويتي، ويريد حطين تعزيز صفوفه بمهاجم يسند نجمه مارديك مارديكيان، فيما افتقد الجيش والوحدة للاعب الهداف، رغم تواجد الخبيرين محمد الواكد ومحمد زينو في صفوفهما.

وقال كابتن منتخب سوريا السابق فراس الخطيب في تصريح سابق أن “علاء الشبلي وشادي الحموي وأحمد الدوني مرشحان للعودة للعب بالدوري السوري”.

وكان الكرامة سباقا في حسم السباق نحو التعاقد مع مهاجم صريح، عبر ضم الهداف وابن النادي شادي الحموي لصفوفه، قادما من النجف العراقي، في خطوة مفاجئة بسوق الانتقالات، حيث كان الحموي قريبا للغاية من التوقيع لتشرين.

يذكر أن أحمد الدوني نشأ في نادي مصفاة بانياس، ولعب خارجيا لعدة أندية منها الرمثا الأردني، الرفاع البحريني، الزوراء والقوة الجوية العراقيين، ومسيمير والمرخية مؤخرا في قطر.

أحمد نحلوس- تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق