اخبار العالمالعناوين الرئيسية

الملك الأردني يخبر وجهاء العشائر بعودة الحركة التجارية مع سوريا

نقلت مواقع أردني أن الملك عبدالله الثاني أخبر وجهاء العشائر الأردنية بعودة الحركة التجارية مع سوريا

وأفاد الموقع أن “الملك بشر الشخصيات ووجهاء العشائر الذين التقاهم الأحد في دارة الشيخ ضيف الله القلاب بعودة وشيكة للحركة التجارية مع سوريا”.

وأُعيد افتتاح معبر نصيب – جابر الحدودي مع الأردن أخر مرة مطلع أب ٢٠٢١ الجاري وذلك بعد مفاوضات أفضت إلى اتفاقات حول تسهيل مرور البضائع والشاحنات بين البلدين.

من جهة أخرى، نشر موقع وزارة الداخلية السورية أنه بعد التشاور والتنسيق تم السماح للمواطنين المقيمين بالخليج بالمرور عبر المعبر للعودة إلى البلاد.

وقال الموقع “بعد التنسيق بين ضابط الارتباط في معبر نصيب مع ضابط الارتباط في معبر جابر الأردني تم الاتفاق على أنه اعتباراً من تاريخ ٨ / ٨ / ٢٠٢١ سيتم السماح للسوريين المقيمين في السعودية ودول الخليج والذين دخلوا إلى القطر بالمرور ترانزيت عبر معبري نصيب-جابر إلى دول الخليج”.

وأضاف الموقع أن “يشترط وجود إقامة في دول الخليج والالتزام بالتعليمات الصحية بخصوص فيروس كورونا( شهادة مطعوم – وتحليل pcr)”.

وبموجب الاتفاق الأخير لفتح المعبر لم يسمح بمرور المسافرين عبره عند افتتاحه لأسباب أمنية، حيث سمح بمرور البضائع والشاحنات فقط على أن يتفق بموعد لاحق حول السماح للمسافرين بالعبور.

يذكر أن الفترة الأخيرة شهدت عرقلة من الجانب الأردني لمرور الشاحنات السورية وإلحاق الضرر المادي بالمصدرين ما أدى لتوقف حركة التصدير عبر المعبر أكثر من مرة لحل الأمور العالقة بين الطرفين.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق