العناوين الرئيسيةسياسة

الملف السوري على رأسها .. مباحثات روسية إيرانية في تركيا

قالت وزارة الخارجية الروسية في بيان نشرته وسائل اعلام روسية، إن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، ووزير الدفاع سيرغي شويغو، سيصلان إلى تركيا الاحد على راس وفد روسي.

وأوضحت الخارجية أن الوزيرين سيجريان مشاورات حول بعض القضايا الإقليمية من ضمنها الملف السوري.

كذلك يجري وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، زيارة إلى تركيا اليوم، الأحد 14 من حزيران.

وتستمر زيارة ظريف ليومي 14 و15 من حزيران الحالي، وتهدف لبحث العلاقات الثنائية التركية – الإيرانية على جميع الأصعدة، والقضايا الإقليمية والدولية، حسب بيان لوزارة الخارجية التركية.

وتتزامن زيارة ظريف مع زيارة وزيري، الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، والدفاع سيرغي شويغو، إلى تركيا.

وقالت وزارة الخارجية التركية عبر حسابها في “تويتر”، حول الزيارة، إن الزيارة تأتي بناءً على اتفاق بين الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، ونظيره الروسي، فلاديمير بوتين.

وأوضح بيان الخارجية أن الزيارة تهدف إلى التشاور بين مسؤولي البلدين حول القضايا الإقليمية، وأهمها “الأزمة السورية” والتطورات في ليبيا.

وتعتبر الدول الثلاث (روسيا وتركيا وإيران) الضامنة لاتفاق “أستانا” حول سوريا، الذي جرت بين ممثلين عن الحكومة السورية، ووفد من المعارضة، في العاصمة الكازاخية “أستانا” (نور سلطان)، التي بدأت أولى جولاتها في 23 و24 كانون الثاني 2017.

يذكر أنه في العاشر من حزيران الجاري، أجرى الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين ونظيره التركي رجب طيب أردوغان مكالمة هاتفية لبحث عدة قضايا على رأسها التطورات الأخيرة في إدلب.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق
ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">