اقتصادالعناوين الرئيسية

المركزي ينفي ما يشاع عن طرح فئة 10 آلاف ليرة

نفى مصرف سوريا المركزي في بيان عبر صفحته الرسمية على “فيس بوك” الاشاعات التي تتحدث عن طرح ورقة نقدية من فئة 10 آلاف ليرة.

وقال المصرف في بيانه “إشارةً إلى الأخبار المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي التي تتحدث عن تحضيرات مصرف سورية المركزي لطرح ورقة نقدية من فئة ١٠٠٠٠ ليرة سورية”.

ونوه البيان إلى أن “تلك الأخبار وكل ما يشاع حول إجراءات يقوم بها المصرف بهذا الخصوص عارية عن الصحة جملةً وتفصيلاً، إذ تهدف تلك الإشاعات إلى زعزعة الثقة بالعملة الوطنية وتصب في مصلحة المضاربين”.

وتابع البيان “إذ يؤكد المصرف أن إصدار الفئات النقدية مبني على دراسة واقع الاقتصاد الوطني ومتطلباته من الجانب النقدي وبما ينسجم مع نمو الإنتاج المحلي وذلك من خلال متابعته للأسواق وتأمين احتياجات التداول من كافة فئات الأوراق النقدية”.

وأكمل البيان “بناءً على ما سبق فإن مصرف سورية المركزي يهيب بالأخوة المواطنين توخي الحذر من الإشاعات التي تستهدف مدخراتهم سواء تلك التي تبثها صفحات التواصل الاجتماعي أو بعض المحللين ممن يدعون الخبرة”.

وختم بيان المصرف “ويؤكد على وسائل الإعلام ضرورة الاعتماد في كل ما يتعلق بالسياسة النقدية وإجراءاتها فقط من خلال الموقع الالكتروني الرسمي لمصرف سورية المركزي ووسائل التواصل الاجتماعي (فيسبوك وتيلغرام) الخاصة بالمصرف”.

يذكر أن مصرف سوريا المركزي أعلن في نهاية كانون الثاني 2021 عن طرح ورقة نقدية جديدة من فئة 5 آلاف ليرة سورية فيما تحدثت الشائعات لاحقاً عن قرب طرح ورقة 10 آلاف أو عن طباعتها وانتظار الوقت المناسب لضخها في السوق.

تلفزيون الخبر 

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق