العناوين الرئيسيةميداني

“المرصد”: نحو 12 % من مقاتلي الفصائل التابعة للاحتلال التركي أطفال

قال “المرصد” المعارض إنه ومن خلال عمليات رصد خاصة به فإن نسبة الأطفال بين الفصائل المسلحة والمتمثلة “بالجيش الوطني” التابع للاحتلال التركي تشكل نحو 12 % داخل كل فصيل.

وأوضح “المرصد”، أن أعداد كبيرة من الأطفال الذين تتراوح أعمارهم ما بين 15 إلى 18 عاماً في صفوف فصائل “درع الفرات وغصن الزيتون” المدعومة من تركيا في مناطق ريف حلب الشمالي.

وأشار المرصد إلى أنه يتم قبول هؤلاء الأطفال في صفوف الفصائل وإخضاعهم لدورات عسكرية، ومن ثم توزيعهم على المقرات والحواجز هناك.

وأضاف “المرصد” أن الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و 18 عاماً يشكلون نسبة 13% في فصيل “الحمزات” و12 % في فصيل ”السطان مراد” و 10% في فصيل “تجمع احرار الشرقية” .

وتابع “المرصد ” أن نسبة 4% تقريبا من الأطفال في كل من ”فيلق الشام”، وفرقة “السلطان سليمان شاه” أما باقي الفصائل فيتواجد فيها نسب أقل مثل 3 أو 2 % فقط وهذه نسب تقريبية من خلال رصد دورات التخريج والمعسكرات والحواجز وغيرها”.

يشار إلى أن الأمم المتحدة توقعت في أحدث تقرير لها بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة تجنيد الأطفال، الدفع بالمزيد من الأطفال للانضمام إلى الجماعات المسلحة في مناطق النزاع بسبب وباء كورونا وتداعياته القاسية على مختلف مناحي الحياة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق