العناوين الرئيسيةمحليات

“المختار” يستعد لإطلاق موسمه العاشر ببث مشترك مع تلفزيون الخبر

يستعد برنامج “المختار”، الذي يقدمه الإعلامي السوري باسل محرز لإطلاق موسمه العاشر، عبر أثير إذاعة “المدينة اف ام” وببث مشترك مع تلفزيون الخبر، مساء الأحد في السادس من كانون الأول 2020.

وتناول برنامج “المختار” خلال مواسمه التسعة السابقة، عدداً واسعاً من القضايا الاجتماعية والخدمية، معبراً عن مشاكل وهموم الشارع السوري، ومناقشاً إياها بجرأة لا يحدها أي سقف، وشفافية في إيصال تلك القضايا إلى الجهات المعنية فيها لمتابعتها وإيجاد حلول فعالة لها.

واستضاف “المختار” عدداً من الشخصيات العامة المؤثرة في مجالات مختلفة منها الفنية والرياضية والثقافية، سوريةً وعربيةً، منهم دريد لحام، منى واصف، بسام كوسا، غسان مسعود، عبير نعمة، الفنان الراحل مروان محفوظ.

وحول الموسم العاشر المرتقب، تحدث “المختار” باسل محرز، لتلفزيون الخبر، قائلاً “بعد تسعة مواسم من البرنامج، تعاظمت المسؤولية على برنامج “المختار” وفريقه في اختيار موضوعاته والقضايا التي سيناقشها، وما يهم الشارع السوري ويؤثر في حياته”.

وأضاف “محرز” إن “المسؤولية تتزايد حين يكون المحتوى مخاطباً عقل الجمهور ووعيه، ولذلك تتقبل شريحة واسعة من جمهور البرنامج النقاشات الدائرة في مواضيع إشكالية لم يكن من المتوقع أن يتقبل طرحها”.

ولفت “محرز”، إلى أن “الموسم الماضي غطى البرنامج جائحة فيروس “كورونا”، من الناحية الصحية، وما تعلق فيها من نواحٍ اقتصادية أخرى، أثرت على المواطنين وحياتهم اليومية، وبعض من هذه القضايا لا تزال مستمرة حتى الآن بعد عام على الجائحة”.

وعن جديد الموسم العاشر، بين “محرز” أن “البرنامج لم يكتف بالظهور الإذاعي، بل عزز حالياً الظهور المرئي عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لتتسع دائرة التواصل مع مختلف فئات الجمهور، وبأشكال متعددة”.

وحول تجربة البث المشترك مع تلفزيون الخبر، قال “محرز” إن “التجربة فتحت مجالاً واسعاً أمام البرنامج ليصل إلى شرائح جماهيرية أكبر داخل سوريا وخارجها، خلال السنوات الثلاثة الماضية، والسنة الحالية في الموسم العاشر”.

وأردف “محرز”، أن “تلفزيون الخبر، وبرنامج المختار، يلتقيان في الرسالة والغاية المنشودة، ومتشابهان في القضايا التي يتم تسليط الضوء عليها، وكيفية مناقشتها، وبآليات التوجه للجمهور، ومعرفة أهوائه ومشاكله وظروفه بشكل يومي”.

الجدير بالذكر أن برنامج “المختار”، انطلق عام 2011، ويستمر حتى الآن بموسمه العاشر الذي سينطلق خلال أيام، مستمراً عدة أشهر، عبر إذاعة “المدينة اف ام” وفي بث مشترك مع تلفزيون الخبر، من الساعة الثالثة حتى الخامسة مساءً، للسنة الرابعة على التوالي.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق