محليات

المؤسسات الطبية في الحسكة : ما يقارب 19 ألف خدمة طبية تم تقديمها خلال العيد

أعلنت الهيئة العامة لمستشفى القامشلي الوطني أنها “قدمت خلال عطلة العيد اعتبارا من يوم 17 آب و لغاية 25 منه خمسة عشر ألف خدمة طبية”.

وقال المدير العام للهيئة العاملة لمستشفى القامشلي الوطني الدكتور عمر العاكوب لتلفزيون الخبر أن الهيئة “استقبلت 5065 مراجعا لقسم الإسعاف من الحالات الإسعافية المختلفة، منها حالات التسمم الغذائي وإصابات ناجمة عن الحوادث المرورية وغيرها”.

وأضاف العاكوب أن “عدد المرضى المقبولين بلغ 300 مريضا، كما تم إجراء 43 عملا جراحيا ونسائيا”، موضحا أن “عدد الولادات الطبيعة بلغ 75 ولادة أطفال”.

ونفى العاكوب وجود “حالات زائدة للإصابة بمرض التيفوئيد”، قائلا “لا توجد سوى بضع حالات في الحدود الطبيعية”.

بدوره، بين مدير الصحة الدكتور محمد رشاد خلف لتلفزيون الخبر أن “المؤسسات والمراكز الصحية والطبية استمرت بالعمل طوال أيام عطلة عيد الأضحى المبارك”.

وأضاف “جرى تأمين جميع المستلزمات الطبية والعلاجية والأدوية والمواد الإسعافية اللازمة بوجود الكوادر الطبية والتمريضية والفنية المختصة”.

وذكر خلف أنه “جرى استقبال نحو 3200 من الحالات الإسعافية في قسمي الداخلية والأطفال في المركز الطبي المحدث (اللؤلؤة)، معظمها حالات التهابات المعدة والاضطرابات المعوية وارتفاع الحرارة مع قبول 70 مريضا في قسم الداخلية و134 في قسم الأطفال”.

عطية العطية – تلفزيون الخبر – الحسكة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق