محليات

القبض على عصابة سرقة ونشل في سوق الهال بدمشق

ألقت وزارة الداخلية السورية القبض على عصابة سرقة ونشل في سوق الهال بدمشق، بعد أن قاموا بخلع سيارات عدد من المواطنين وسرقة محتوياتها إضافة إلى سرقة سيارات الخضار والفواكه من سوق الهال، وكراج صيدنايا.

وذكرت الوزارة عبر موقعها الرسمي أنه ” قسم شرطة جوبر، تمكن من إلقاء القبض على 3 أشخاص من أفراد العصابة في سوق الهال، بالجرم المشهود، وهم المدعوون (س. م) و (ع. و) و(ي. م)”.

وأضافت الوزارة أنه ” تم إلقاء القبض على افراد العصابة الآخرين والبالغ عددهم 3 أيضاً، أثناء محاولتهم سرقة سيارة في الزبلطاني (كراج صيدنايا) وهم المدعوون (س .ي) و(و. ح) و(م . م)”.

وأشارت الوزارة إلى أن ” بالتحقيق مع المقبوض عليهم اعترفوا بارتكابهم عدة سرقات لسيارات عن طريق الخلع والكسر، إضافة إلى سرقة بعض المحلات في تلك المنطقة، مستغلين زحمة السوق “.

كما اعترف المقبوض عليهم ايضاً، “بنشل عدد من الجوالات من السيارات ومن أشخاص متواجدين في كراج صيدنايا، وقيامهم بتصريف المسروقات عن طريق شخص متواري”.

ونوهت الوزارة إلى أنه “تم استرداد بعض المسروقات وسلمت إلى أصحابها أصولاً، ومازالت الأبحاث مستمرة عن المتواري المذكور”.

وكانت أعلنت وزارة الداخلية مؤخراً، إلقائها القبض خلال الشهرين الفائتين، على 5 أشخاص بجرائم نشل في مدينة دمشق، بينهم امرأتين.

كما أعلنت في شهر أيار الفائت، إلقائها القبض على “كبير النشالين” في دمشق، المدعو ( خ – م )، أثناء قيامه بنشل أحد المواطنين مبلغاً من المال، عن طريق المغافلة وسط الازدحام، ليعترف بارتكابه 26 حالة نشل خلال 20 يوم، في مناطق عديدة من دمشق.

يذكر أن حوادث النشل و السرقة تكررت في مدينة دمشق وريفها، وخاصةً في الأماكن والطرقات المزدحمة مثل مواقف السيارات و الباصات والأسواق الشعبية وغيرها.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق