العناوين الرئيسيةثقافة وفن

العامل المشترك في الدراما البدوية.. وفاة الممثل فاروق الجمعات

توفي الممثل فاروق الجمعات يوم الإثنين ١٣ أيلول ٢٠٢١ عن عمر يناهز ٦٣ عاماً على أثر مشاكل صحية في القلب.

وولد الجمعات عام ١٩٥٨ في محافظة درعا ودرس في المعهد العالي للفنون المسرحية وعَمِلَ في المسرح القومي كما أنه عضو في نقابة الفنانين منذ عام ١٩٨٣ وله العديد من المؤلفات والقصائد الشعرية وهو متزوج وله ٣ أولاد.

برع الجمعات في تأدية الأدوار البدوية لما امتلكه من قدرة على إجادة اللهجة ونقلها بصورة سليمة حيث كان العامل المشترك في معظم مسلسلات البيئة البدوية أبرزها “سعدون العواجي والهنوف والمقامات الصحراوية وصقار والدخيلة والشريد”.

وشارك الجمعات بالعديد من الأعمال المسرحية والسينمائية والإذاعية والتلفزيونية منها “فرقة ناجي عطالله وحارس القدس والهيبة وأوركيديا وسنة أولى زواج والعراب والولادة من الخاصرة والمتنبي وفي حضرة الغياب وأسمهان وخالد بن الوليد وأبو المفهومية والشتات والفوارس والجوارح ونهاية رجل شجاع والزير سالم وتمر حنة وبهلول”.

كما له في السينما عدة مشاركات منها “دمشق حلب وصباح الليل” وله في الدوبلاج مشاركات في دبلجة المسلسلات التركية لكن أشهر مشاركاته في مسلسل الأطفال الشهير “ماوكلي”.

ونشر الفنان شوقي فاروق الجمعات عبر صفحته الشخصية على “فيس بوك” خبر وفاة والده “بمزيد من الرضا والتسليم لقضاء الله..أنعى إليكم المرحوم بإذنه تعالى والدي الفنان فاروق نوري الجمعات..الدفن غدا بعد صلاة الظهر في قرية جباب..إنا لله و إنا إليه راجعون”.

جعفر مشهدية-تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق