العناوين الرئيسيةعلوم وتكنولوجيا

الصين تعلن التوصل لدواء مضاد لفيروس “كورونا”

أعلنت السلطات الصينية، صباح الأحد، عن التوصل لدواء مضاد لفيروس “كورونا” المتفشي في البلاد.

وأكد رئيس المعهد الوطني لمكافحة الأمراض الفيروسية، أن “المركز الصيني لمكافحة الأمراض والوقاية منها بدأ بتطوير لقاحات مضادة لفيروس “كورونا” الجديد”، بحسب وكالة أنباء “شينخوا” الصينية.

وقال رئيس المعهد أن “المركز عزل الفيروس، ويقوم حالياً بتحديد سلالته، مع العمل على فحص أدوية تستهدف الالتهاب الرئوي الناجم عن فيروس “كورونا” الجديد”.

وسجل حتى ليل الأحد وفاة 56 مصاباً بالفيروس، وإصابة 1975 في 30 منطقة مختلفة في البلاد، بينها 324 حالة خطيرة، بحسب بيان لجنة الصحة الوطنية.

وأشار الإعلام الرسمي الصيني إلى أن “كافة وكالات السياحة تعتزم إلغاء أية أفواج سياحية، فضلا عن تأجيل مؤقت لبيع تذاكر الطيران وحجوزات الفنادق على خلفية تفشي الفيروس”.

ووصفت منظمة الصحة العالمية فيروسات “كورونا” بأنها “مجموعة كبيرة من الفيروسات التي تسبب مرضا يتراوح من نزلات البرد الشائعة إلى أمراض أكثر حدة.

وتشمل أعراض الإصابة بفيروس “كورونا” كل من الجهاز التنفسي والحمى والسعال وضيق وصعوبة التنفس، ويمكن أن تسبب عدوى الفيروس التهاباً رئوياً وفشلاً كلوياً قد يؤدي إلى الموت.
إلى ذلك .. أعلنت وزارة الصحة في سوريا عدم تسجيل أي إصابة بفيروس كورونا واتخاذها إجراءات صحية مشددة على المعابر الحدودية.

وأكدت الوزارة في بيان، اتخاذ إجراءات مشددة لمراقبة الوضع الصحي للوافدين ولرصد أي حالات مشتبهة بالإصابة بالفيروس مع تسارع انتشاره عالمياً.

يذكر أن الفيروس ظهر بداية في مدينة ووهان وسط الصين أواخر العام الماضي، وانتقل إلى مدن صينية أخرى منها : بكين وشنغهاي، ودولاً مختلفة شملت :الولايات المتحدة وتايلاند وكوريا الجنوبية واليابان واستراليا وفرنسا وكندا.

 

 

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق