العناوين الرئيسيةمحليات

الصحة: لا “كورونا” في سوريا حتى الآن .. وأي إصابة سيعلن عنها رسمياً

أكدت مدير مديرية الصحة في دمشق، الدكتورة هزار رائف عبر برنامج “المختار” الذي يبث عبر “المدينة اف ام” وتلفزيون الخبر، أنه “لا وجود لأي إصابة بفيروس “كورونا” حتى الآن في سوريا، وإن أي إصابة ستسجل، سيعلن عنها رسمياً أمام المواطنين”.

وقالت رائف: إنه “انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي العديد من الأخبار غير الصحيحة، وللتأكد يمكن مراجعة الموقع الرسمي لوزارة الصحة، حيث لن يخفى عن مواطنينا أي أمر حول الإصابات، خاصة وأن هذا الموضوع مرتبط مع بروتوكولات معينة مع منظمة الصحة العالمية”.

وبينت رائف أن “الصحة اتخذت جميع الإجراءات اللازمة بحسب اللوائح الصحية الدولية على كامل المعابر البرية والبحرية والجوية، كما أن هناك فرق رصد على مدار 24 ساعة”، مشيرة إلى أن “الأمور تحت السيطرة حتى الآن”.

ونصحت د.رائف المواطنين للوقاية من الإصابة بفيروس “كورونا” عبر خطوات شخصية، منها “الغسل المستمر للأيدي، وتجنب المناطق والشوارع المزدحمة خلال هذه الفترة، إضافة إلى تناول فيتامين “C” الموجود في البرتقال والليمون، وشرب الماء الدافئ، مع اتخاذ كامل الإجراءات الوقائية المعروفة لمكافحة الانفلونزا العادية”.

الجدير بالذكر أن فيروس “كورونا” وصل إلى لبنان الجمعة 21 شباط الجاري، حيث أعلنت الصحة اللبنانية عن تسجيل أول إصابة رسيماً في لبنان لمواطنة قادمة من إيران.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق