العناوين الرئيسيةمحليات

الصحة المدرسية تشرح عبر تلفزيون الخبر إجراءاتها الوقائية من “كورونا”

قالت مدير الصحة المدرسية، الدكتورة هتون الطواشي، لتلفزيون الخبر: إنه “منذ بداية شهر شباط الماضي عممت وزارة التربية على مديرياتها موضوع العناية بأساليب الوقاية من العدوى بالأمراض السارية بشكل عام”.

وأضافت “من ذلك التأكيد على غسل التلاميذ لأيديهم واستخدام المناديل أثناء السعال والعطاس وتهوية الصفوف بشكل متكرر والعناية بالنظافة الشخصية ونظافة البيئة المدرسية”.

وتابعت “تم إجراء ورشة عمل واسعة بالتعاون مع وزارة التربية ومنظمة الصحة العالمية ومديرية الأمراض السارية في وزارة الصحة عن انتشار الفيروس والتعريف فيه وعن الإجراءات التي يجب أن تتخذ بشكل كامل”.

وأشارت الطواشي إلى أنه “انطلاقاً من توصيات الورشة تم إطلاق حملة نظافة وحملة تقصي عن البيئة المدرسية كي يكون في كل مدرسة خزان مياه خاص للشرب والمشارب يكون عددها كافي”.

إضافة إلى “تنظيف الحمامات بشكل متكرر وصيانتها، كما تم التواصل مع منظمة “اليونيسيف” لتأمين صابون بكميات كبيرة وهناك اتفاقية قريباً بهذا الخصوص”، مردفة أنه “يتم العمل على تأمين جل معقم كحولي في المدارس التي لا يوجد فيها مياه”.

وأوضحت الطواشي أن” هذه المدارس هي مدراس المناطق المحررة في أرياف المحافظات، كريف دير الزور وريف حلب وريف دمشق، وذلك لأن تأمين المياه فيها يشكل في بعض الأحيان صعوبة، بالتالي تم اقتراح توفير جل معقم وتوزيعه على هذه المدارس”.

وأشارت الطواشي إلى أن “سوريا لم تسجل أي إصابة بكورونا إلى الآن، وأنه لن يتم إغلاق المدارس وفقا لتوصيات منظمة الصحة العالمية بما يتعلق بالبلدان التي لم ينتشر فيها الفيروس أو التي سجلت نسب إصابة قليلة”.

وكان مجلس الوزراء قرر، الأحد، تعليق الزيارات والرحلات مع دول الجوار العراق والأردن أفراداً ومجموعات بما في ذلك السياحة الدينية لمدة شهر، وشهرين للدول التي سجلت حالات انتشار للمرض.

كما تم اتخاذ إجراءات وقائية في جميع المنافذ والمعابر البرية والبحرية والجوية لضمان عدم انتشار للإصابة بالفيروس في سوريا.

يذكر أن فيروس “كورونا” ظهر في الصين أول مرة نهاية العام الماضي، ثم انتشر مطلع العام الجاري بشكل متسارع حتى وصل إلى أكثر من 80 دولة منها إيران ولبنان وقطر والكويت.

روان السيد – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق
ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">