اخبار العالمالعناوين الرئيسية

“الصحة العالمية” تعلن كورونا وباءً عالمياً

أعلنت “منظمة الصحة العالمية” أن فيروس “كورونا” أصبح وباءً عالمياً مع تزايد انتشاره في 114 دولة.

وقال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية “تيدروس أدهانوم غيبريسوس” في مؤتمر صحفي الأربعاء 11 آذار، إنه “في الأسبوعين الماضيين ازداد عدد الحالات خارج الصين 13 ضعفاً وكما تضاعف عدد البلدان المتضررة ثلاث مرات”.

وتابع “تيدروس”إنه “في الأيام والأسابيع المقبلة، نتوقع أن نرى عدد الحالات وعدد الوفيات وعدد الدول المتضررة سيرتفع أكثر”، معرباً عن “عن قلقه الشديد لسرعة تفشي فيروس كورونا وعدم مكافحته بما يكفي، مشيراً إلى أنه يضر كافة القطاعات وليس الصحة فقط”.

وتشهد المنطقة الشرق أوسطية انتشاراً واسعاً مؤخراً للمرض، حيث وصل عدد المصابين في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بحسب “” الأربعاء 11 آذار إلى 9729 حالة، 9000 منها في إيران.

وارتفع مؤخراً عدد الإصابات في عدة بلدان عربية، حيث سجلت قطر، وفقاً لوزارة الصحة القطرية 238 إصابة جديدة، ووصل عدد المصابين في الكويت إلى 72 إصابة، لتقر بعدها البلاد تعليق رحلات الطيران نهائياً فوق أراضيها.

الجدير بالذكر أن فيروس “كورونا” المستجد، الذي اكتشف في الصين، يعرف على أنه “مرض ينتشر على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم، تتشابه أعراضه مع أعراض الانفلونزا العادية، وتزايد عدد الإصابات فيه بوتيرة حيث أصاب أكثر من 118 ألف حالة حول العالم.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق
ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">