العناوين الرئيسيةصحة

الصحة العالمية تحذر من عدم توزيع اللقاح بشكل عادل

كشف الدكتور أحمد المنظري المدير الإقليمي لشرق المتوسط، خلال مؤتمر صحفي حول مستجدات فيروس “كورونا”، إننا نعمل على الوصول إلى فهم أفضل لتحوُّرات “كورونا”، إلا أنه لا يمكننا القيام بذلك دون توفر القدر الكافي من المعلومات المتعمقة حول كيفية انتشار الفيروس.

وأضاف، لا نستطيع القول انه سننتهي من هذا الوباء خلال عام ولكن يجب إتباع تدابير الصحة العامة، ويرتبط الفيروس بالإجراءات الوقائية المعروفة والتي أثبتت نجاحها في مختلف الدول، وكلما شاركنا في التوزيع العادل للقاحات سنتمكن من التقليل من انتشار الفيروس ومنع حدوث التحورات، التى أصبحت منتشرة .

وقال، نحثّ جميع البلدان على تعزيز القدرة على تحديد التسلسل الجيني للفيروس وتبادل البيانات، لأنه كلما عرفنا المزيد عن الفيروس وتأثير سلالاته المختلفة، تمكنا، بشكل أفضل، من تكييف استجابتنا لهزيمته والقضاء عليه، ومنظمة الصحة العالمية مستعدة بالطبع للاضطلاع بالدور المنوط بها فيما يتعلق بدعم جمع البيانات، وتحليلها، وتبادلها، وإدارتها.

واضاف، لا تزال اللقاحات لا تُوزَّع توزيعًا عادلًا ومنصفًا حتى الآن، مما يتيح لفيروس “كورونا” الفرصة لمواصلة الانتشار والتحور، ولذلك نعمل جاهدين لضمان حصول جميع البلدان في إقليمنا على ما يكفي من اللقاحات حتى يُمكنها حماية الفئات السكانية الأكثر ضعفًا وعرضةً للخطر، وغيرهم.

تلفزيون الخبر 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق