العناوين الرئيسيةصحة

الشوكولا الداكنة تمنح الشعور بالشبع

قال اخصائي التغذية البروفيسور يوهانس جورج فيكسلر أن” الشوكولا الداكنة مفيدة للصحة و تمنح الإنسان الشعور بالشبع”، موضحاً أن “الشوكولاتة الداكنة تحتوي على كاكاو أكثر وسكر أقل”.

وشرح فيكسلر أن “الشوكولاتة الداكنة تؤدي إلى ارتفاع السكر بالدم على نحو بطيء وتؤدي إلى الشعور بالشبع على نحو أسرع، ومن ثم فهي تحد من نوبات الجوع الشديد”.

وتابع فيكسلر “وبفضل انخفاض محتواها من السكر تحد الشوكولاتة الداكنة من خطر الإصابة بالأزمات القلبية والسكتات الدماغية كما أنها تعمل على خفض قيم الكوليسترول المرتفعة”.

وأشار فيكسلر إلى أهمية الجرعة، حيث لا بأس من تناول الشوكولاتة الداكنة يومياً بمعدل 20 غراماً مع نسبة كاكاو تبلغ 70 أو 80 أو 90%.

وأكدت دراسة نشرتها مجلة “health” أنه من الممكن إدراج الشوكولاتة الداكنة كواحد من مكونات النظام الغذائي، إذا أردنا فقدان الوزن شريطة أن نتناولها باعتدال.

يشار إلى أن تناول كميات صغيرة من الشوكولاتة الداكنة تساعد على الاسترخاء، وهذا مفيد بشكل خاص للأشخاص الذين يميلون إلى تناول المزيد من الطعام عند الشعور بالجوع، فتناول قطعة من الشوكولاتة الداكنة لن يقلل فقط الرغبة الشديدة، ولكن أيضا يقلل الإجهاد.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق