العناوين الرئيسيةطافشين

السفارات السورية في عدة دول تفتح باب التسجيل للمشاركة في الانتخابات الرئاسية

فتحت السفارات السورية في عدة دول أبواب التسجيل للسوريين الراغبين بالمشاركة في الانتخابات الرئاسية المقبلة، وفقاً لأحكام قانون الانتخابات العامة لعام 2014 وتعديلاته.

وذكرت السفارة السورية في أبوظبي، عبر “فيسبوك”، أنه “تحضيراً للانتخابات الرئاسية تقوم السفارة السورية في أبوظبي والقنصلية العامة في دبي بتحضير القوائم الانتخابية للمواطنين السوريين المقيمين والمتواجدين في دولة الإمارات”.

وطلبت السفارة من “المواطنين السوريين البالغين الراشدين والراغبين بالانتخاب ممن أتموا سن الثامنة عشر من العمر أو تجاوزوه بتاريخ الانتخاب، تسجيل أسمائهم وذلك قبل تاريخ ٢٥ نيسان ٢٠٢١”.

بدورها، نشرت سفارتي سوريا في كل من لبنان وفنزويلا، استمارة التسجيل في القوائم الانتخابية، مطالبةً “المواطنين السوريين الراغبين بممارسة حقهم الانتخابي إلى تسجيل أسمائهم عبر البريد الإلكتروني أو الحضور شخصياً إلى السفارة”.

كما دعت السفارات السورية في كل من السودان والكويت والسويد وبريطانيا السوريين لتسجيل أسمائهم أيضاً بهدف المشاركة في الانتخابات الرئاسية.

ووفقاً للمادة 85 من الدستور، يتعيّن على رئيس مجلس الشعب الدعوة لانتخاب رئيس الجمهورية قبل انتهاء ولاية الرئيس بشار الأسد في مدة لا تقل عن 60 يوماً ولا تزيد عن 90 يوماً.

وستكون الانتخابات الرئاسية القادمة الثانية منذ بدء الحرب في سوريا، بعد انتخابات 2014، كما أنها الثانية بعد تبني دستور العام 2012.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق