العناوين الرئيسيةمحليات

السبب دين بالفائدة .. كشف ملابسات جريمة طرطوس بعد انتحار القاتل في شاليهات الأحلام

عُثر يوم الثلاثاء على شخص يدعى “علاء . ح” منتحراً عند شاليهات الأحلام جنوبي مدينة طرطوس يوم الثلاثاء وذلك بعد يوم واحد من جريمة قتل الشاب “حسام حسن” الذي وجد مقتولاً في مكتبه بأحد الأبنية السكنية بشارع هنانو في مدينة طرطوس مساء يوم الإثنين.

وأوضح مصدر مسؤول لتلفزيون الخبر أنه “تم العثور على الشاب “حسام يوسف حسن” مقتولاً رمياً بالرصاص في مكتبه المخصص للإقراض بالفائدة في شارع هنانو بمدينة طرطوس مساء يوم الإثنين” مردفاً أنه ” حصلت الجريمة بين الساعة السادسة والسابعة مساء، حيث قام حارس البناء بإسعاف المغدور قرابة السابعة والنصف مساءً”.

وبيّن المصدر أنه “خلال البحث والمتابعة لفرع الأمن الجنائي، تم الإشتباه بعدة أشخاص، إلا أنه بناء على المعطيات وجمع الأدلة من بينها مراقبة حركة الدخول والخروج إلى المكتب المذكور عبر كاميرات المراقبة بالإضافة إلى الإتصالات، تبين أن المدعو “ع . ح” المنتحر هو من قام بعملية قتل المغدور “حسام حسن” بدافع مادي”.

وأشار المصدر إلى أن “المغدور “حسام حسن” له في ذمة “المدعو “علاء. ح” مبلغ 13 مليون ليرة، استدانهم منه المدعو “علاء .ح” بالفائدة منذ فترة” مردفاً أن “المدعو “علاء . ح” قام بالدخول إلى مكتب المغدور حسام الساعة الخامسة إلا عشر دقائق مساء يوم الإثنين، وهناك اتصال فيما بينهما الساعة الرابعة عصراً”.

وذكر المصدر أن “المدعو “علاء . ح” قام بإطلاق 3 رصاصات على المغدور حسام من مسدس مستعيناً ب “مخدة” لإخفاء صوت الرصاص أثناء قيامه بالجريمة” مضيفاً أنه “تمت مداهمة منزل المدعو “ع .ح” في مدينة طرطوس حيث تبين أنه هارب ومتوار عن الأنظار”.

ولفت المصدر إلى أنه ” من خلال التحقيقات تبين أن المدعو “ع . ح” كان يتواصل مع أحد الأشخاص لتأمين مسدس له قبل يومين من حصول الجريمة” .

وأوضح المصدر أن “المدعو “علاء .ح” الذي قام بقتل المغدور “حسام حسن” والتواري عن الأنظار، حتى العثور عليه منتحراً بواسطة مسدس حربي كان بحوزته عند شاليهات الأحلام مساء يوم الثلاثاء” مضيفاً أن ” المدعو “علاء . ح” توجه إلى شاطئ الأحلام واستأجر شاليه هناك بعد ارتكابه الجريمة”.

وكشف المصدر أن “المسدس الحربي الذي انتحر المدعو “علاء .ح” بواسطته تعود ملكيته للمغدور “حسام حسن” وبذات المسدس قام بجريمته وقتل المغدور حسام”.

وأضاف المصدر أنه “تم العثور بحوزة المدعو “علاء. ح” في شاليه الأحلام على مبلغ مليون و 300 ألف ليرة بالإضافة إلى قطع ذهب، قام بسرقتها من مكتب المغدور عند حصول الجريمة”.

بدوره قال رئيس مركز الطب الشرعي في طرطوس علي سيف الدين بلال لتلفزيون الخبر أنه “تعرض الشاب “حسام يوسف حسن” مواليد 1977 من بلدة الصفصافة، لطلق ناري من قبل مجهولين في مكتبه بشارع هنانو في مدينة طرطوس مساء يوم الإثنين” .

وبيّن بلال أنه “نقل جثمانه إلى مشرحة مشفى الباسل في مدينة طرطوس، حيث تم الكشف الطبي الشرعي على الجثة بحضور قاضي التحقيق”.

وكشف بلال أن ” الشاب “حسام حسن” تعرض لثلاث طلقات في الرأس و الصدر و البطن و جميعه‍ا نافذة، كما تبين أن سبب الوفاة هو الأذية الدماغية و الصدمة النزفية الناجمة عن الطلق الناري” .

يُشار إلى أنه يوم السبت الماضي، ألقت الجهات الأمنية في الدريكيش القبض على قاتل الطفلة “سيدرا زيدان” ومساعده بالجريمة المدعوان “يزن زيدان” و “علي نجم سليمان”في قرية القليعة بريف الدريكيش.

علي رحال – تلفزيون الخبر – طرطوس

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق
ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">