العناوين الرئيسيةسياسة

الرئيس المصري يستقبل رئيس وزراء الكيان الصهيوني في شرم الشيخ

استقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الاثنين بمدينة شرم الشيخ رئيس الوزراء “الإسرائيلي” “نفتالي بينيت” وذلك بحضور سامح شكري وزير الخارجية المصري و عباس كامل رئيس المخابرات العامة المصرية، و آيال هولاتا رئيس ما يُسمّى مجلس الأمن القومي “الإسرائيلي” وما يسمّى السكرتير العسكرى لرئيس وزراء الكيان والسفيرة “الإسرائيلية” بالقاهرة.

وصرح بسام راضي، المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية المصرية، لوسائل إعلام أنه “عقدت جلسة مباحثات ثنائية بين الجانبين تم خلالها بحث تطورات العلاقات الثنائية فى مختلف المجالات، فضلًا عن مستجدات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية، خاصةً ما يتعلق بالقضية الفلسطينية”.

وأكد السيسي بحسب تصريح راضي: “دعم مصر لكافة جهود تحقيق السلام الشامل بالشرق الأوسط، استنادا إلى حل الدولتين وعلى أساس قرارات الشرعية الدولية، بما يسهم فى تعزيز الأمن والرخاء لكافة شعوب المنطقة” على حدّ زعمه.

كما أشار السيسي، إلى “أهمية دعم المجتمع الدولى جهود مصر لإعادة الإعمار بالمناطق الفلسطينية، بالإضافة إلى ضرورة الحفاظ على التهدئة بين الجانبين الفلسطينى والإسرائيلي، لاسيما مع تحركات مصر المتواصلة لتخفيف حدة التوتر بين الجانبين بالضفة الغربية وقطاع غزة” بحسب راضي.

يُذكر أن هذا أول لقاء علني لرئيس وزراء “إسرائيلي” مع الرئيس المصري منذ أكثر من 10 سنوات.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق