اخبار العالمالعناوين الرئيسية

الدولة الأولى عالمياً.. سنغافورة تُعطي الضوء الأخضر لاستهلاك اللحوم “المستنبتة”

أصبحت سنغافورة الدولة الأولى في العالم التي تُعطي الضوء الأخضر لاستهلاك اللحوم المصنّعة، “المستنبتة” مخبرياً، دون ذبح أي حيوان.

وأعلنت وكالة الغذاء السنغافورية، بحسب “bbc” البريطانية، أن “مجموعة عمل من الخبراء استعرضت البيانات المتعلقة بالتحكم في التصنيع واختبار سلامة الدجاج المستزرع في معامل شركة Eat Just، وتبين أنها آمنة للاستهلاك، ومن ثم سُمح ببيعها في سنغافورة”.

وقالت الشركة الأمريكية “Eat Just”، إنه “تمت الموافقة على بيع لحومنا كعنصر في قطع الدجاج وهذه الأخبار تمثل طفرة في صناعة الأغذية العالمية”، حيث تحاول الشركات بشكل متزايد إيجاد طرق أقل ضرراً بالبيئة لإنتاج اللحوم.

وكانت هناك مخاوف من أن تكون الأصناف المزروعة في المعامل باهظة الثمن، لكن متحدثا باسم الشركة الأميركية قال إن الشركة حققت “تقدماً كبيراً” في خفض التكلفة.

وأجرت الشركة أكثر من 20 عملية إنتاج في 1200 لتر من المفاعلات الحيوية لصنع بديل الدجاج، وأظهرت فحوصات السلامة والجودة أن منتجها يفي بالمعايير الغذائية.

وبحسب الشركة، من المتوقع أن يزيد استهلاك اللحوم بأكثر من 70% بحلول عام 2050، والبدائل التي يتم إنتاجها في المختبر لها دور تلعبه في ضمان إمدادات غذائية آمنة.

يذكر أن استهلاك اللحوم العادية يُعد تهديداً بيئياً، لأن الماشية تنتج غاز “الميثان”، وهو أحد غازات الدفيئة القوية، في حين أن قطع الأشجار لإفساح المجال للحيوانات يقضي على الحواجز الطبيعية ضد تغير المناخ.

تلفزيون الخبر 

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق
ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">