العناوين الرئيسيةميداني

الدفاع الروسية تسجل 19هجوماً في منطقة خفض التصعيد بإدلب

قالت وزارة الدفاع الروسية بأن مسلحي تنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي شنوا خلال الساعات الـ24 الماضية 19 عملية قصف في منطقة إدلب لخفض التصعيد شمال غرب سوريا.

وقال نائب مدير مركز حميميم للمصالحة في سوريا التابع لوزارة الدفاع الروسية، اللواء البحري فياتشيسلاف سيتنيك، إنه “تم رصد 19 هجوماً من أراضي سيطرة عناصر “جبهة النصرة”، بينها 13 استهدفت مواقع داخل محافظة إدلب، و2 في حلب، و2 في اللاذقية، و2 في حماة”، بحسب “RT”.

وأشار “سيتنيك” إلى “عدم تسجيل انتهاكات لنظام وقف إطلاق النار في المنطقة من قبل التشكيلات المسلحة غير الشرعية التابعة لتركيا”.

ودعا “سيتنيك” كل قادة التشكيلات المسلحة غير الشرعية الناشطة في منطقة إدلب “لخفض التصعيد إلى التخلي عن أي أعمال عدائية والمضي قدما نحو التسوية السلمية في الأراضي التي تحتلها”.

وكانت سجلت الدفاع الروسية في 17 الجاري أيضاً 21 هجوماً لمسحلي “النصرة” الإرهابيين في منطقة خفض التصعيد، شملت محافظة إدلب وحلب وحماة واللاذقية.

يذكر أن محافظة إدلب تمثل آخر معقل للمسلحين بقيادة “جبهة نصرة”(هيئة تحرير الشام سابقا) في سوريا، وتدخل ضمن منطقة خفض التصعيد التي أقيمت بموجب اتفاقات بين روسيا وتركيا في إطار عملية “أستانا” التفاوضية التي تشارك فيها كذلك إيران.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق