العناوين الرئيسيةطافشين

الداخلية التركية تأمر بهدم منازل للاجئين سوريين في أنقرة

أصدرت وزارة الداخلية التركية أمراً بهدم منازل للاجئين سوريين في أنقرة بعد تعرضها لهجوم من قبل عنصريين.

وبحسب وسائل إعلام تركية، فإن الأمر ينص على هدم بعض المنازل التي يقيم فيها لاجئون سوريون في حي “ألتينداغ” بأنقرة بذريعة أنها أقيمت دون ترخيص وتعتبر لهذا السبب غير قانونية، كما أنها تعرقل أعمال توسيع الطرق في المدينة.

ومنح اللاجئون أسبوعاً واحداً للانتقال إلى منازل أخرى، بينما قالت السلطات في بلدية ألتينداغ إنها ليست من قرر هدم المباني حيث تأتي المبادرة من قبل وزارة الداخلية.

ويأتي هذا الأمر بعد أقل من شهر عن صدور حزمة من القرارات الصارمة من قبل دائرة الهجرة بالعاصمة التركية أنقرة لتنظيم أوضاع اللاجئين في العاصمة، بحسب تعبيرها.

وتعرض لاجئون سوريون، في آب الماضي، لهجمات عنصرية في حي ألتينداغ حيث هاجم مئات الأتراك محال السوريين التجارية ومنازلهم في المنطقة المذكورة وسياراتهم، مما أسفر عن إصابة طفل سوري، الأمر الذي دفع بقوات الشرطة ومكافحة الشغب للتدخل.

وينتشر اللاجئون السوريون في جميع الولايات التركية، وخاصة الولايات القريبة مِن الحدود مع سوريا، بينما يقطن نحو 400 ألف ضمن مخيّمات اللجوء على الحدود.

وتقول تركيا إنها تستقبل حاليا نحو 3.8 مليون لاجئ سوري معظمهم يخضعون لـ قانون “الحماية المؤقتة”، ويمثلون أكبر جالية من بلادهم في العالم.

تلفزيون الخبر 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق