العناوين الرئيسيةمحليات

الخبز في حلب عبر المحلات التجارية منعاً لوقوف المواطنين أمام الأفران

أصدرت محافظة حلب، يوم الثلاثاء، تعليمات جديدة تخص عملية توزيع مادة الخبز على المواطنين، بما يخفف من الازدحامات ووقوف المواطنين أمام الفرن، وذلك ضمن الإجراءات الوقائية المتخذة ضد فيروس “كورونا”.

وبين مصدر في مجلس محافظة حلب لتلفزيون الخبر أن “الآلية الجديدة تتضمن توجيه مديرية التجارة الداخلية ومديرية المخابز والمخاتير ولجان الأحياء، بتوزيع كامل إنتاج المخابز على المحلات الموجودة ضمن أحياء المدينة”.

وأوضح المصدر أن “توزيع الخبز على محلات الأحياء هو من أجل تأمينه بشكل أسهل للمواطنين ومنع وقوفهم أمام الأفران، أي أن المواطن يحصل على خبز الفرن من المحل التجاري عوضاً عن الفرن مباشرةً”.

وأضاف المصدر بأن “هذه الآلية يتم العمل بها خلال اليومين القادمين، لحين تحديد المراكز المعتمدة في جميع أحياء المدينة، حيث سيتم فتح منافذ بيع متعددة في المحال التجارية وفقاً للتعداد السكني للأحياء”.

وتشهد أفران مدينة حلب تشهد بأيامها الطبيعية ازدحامات شديدة بأغلبها، سببها يكون في معظم الحالات، بائعي الأرصفة الذين يأخذون ما يحلو لهم من كميات لبيعها بسعر زائد.

ولم تنخفض الازدحامات على الأفران رغم التشديدات الحكومية الوقائية ضد فيروس “كورونا”، والتي كانت بأولها تفادي الازدحامات والتجمعات، بل ازدادت حتى في بعض الأفران، بسبب زيادة الطلب وشراء البعض كميات زائدة عن حاجتهم، من أجل تحاشي الوقوف أمام الفرن بشكل يومي.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق