العناوين الرئيسيةطافشين

الحكم بسجن “صحفي” سوري معارض في ألمانيا بسبب تهديد نانسي عجرم بالقتل

قضت محكمة مقاطعة بريمن الألمانية بالسجن مع وقف التنفيذ على “الصحفي السوري” وسيم زكور بتهمة التحريض العلني على الجرائم الجنائية ومحاولة الابتزاز.

ونشرت صحيفة “بيلد” الألمانية الخميس 15 نيسان، خبرًا عن صدور حكم بالسجن لمدة تسعة أشهر مع وقف التنفيذ بحق وسيم زكور.

وقالت الصحيفة إن الحكم جاء بعد تهديده للمغنية اللبنانية نانسي عجرم خلال بث مباشر في “فيس بوك”، على خلفية مقتل شاب سوري في منزل المغنية في لبنان.

وذكرت الصحيفة أن زكور قال في أثناء البث المباشر، “يمكنك مقاضاتي. أنا في ألمانيا والألمان لا يتهمون أحدًا بأعمال لم تحدث في ألمانيا”، وعلقت الصحيفة “لقد كان مخطئًا”.

وقال المدعي العام لولاية بريمن الألمانية، إن “الفيديوهات التي بثها زكور كانت تهدف إلى تشجيع المشاهدين على قتل نانسي أو أحد أفراد عائلتها”، بحسب الصحيفة.

وتعرضت الفنانة نانسي عجرم وزوجها فادي الهاشم لتهديد بالقتل، عبر فيديو نشره زكور عبر “فيس بوك”، قال فيه إن “أهل القتيل سوف يثأرون من نانسي عجرم أو زوجها فادي الهاشم أو إحدى بناتها، وقال إن نانسي تقوم بأكل حقوق من قام بالعمل معها”.

وبموجب التهديد، تقدمت الفنانة نانسي عجرم وزوجها فادي الهاشم ببلاغ إلى النيابة العامة عبر المكتب القانوني، ادعت فية أنها وزوجها وبناتها تعرضوا لتهديد بالقتل من قبل وسيم زكور.

ويعرّف وسيم زكور عن نفسه بأنه “وزير الإعلام والثقافة في مملكة الجبل الأصفر وصحفي سوري معارض مستقل”، بحسب ما كتب عبر حسابه في “تويتر“.

وقتل شاب سوري مطلع عام 2020 الماضي، في منزل الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، إثر إطلاق النار عليه من قبل زوجها الطبيب فادي الهاشم، في ظل تضارب المعلومات حول تفاصيل الحادثة، التي أوردتها وسائل الإعلام اللبنانية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق