العناوين الرئيسيةفلسطين

“الحق يخوفهم”.. mbc تحذف “التغريبة الفلسطينية” من قائمة مسلسلاتها

حذف تطبيق “شاهد” للبرامج والأعمال الدرامية، التابع لمجموعة mbc مسلسل “التغريبة الفلسطينية” بعد إبرام اتفاقية “سلام” بين الإمارات و”اسرائيل”.

وذكرت صحيفة “الأخبار” اللبنانية، أن ” قناة ” mbc” التي يملكها الديوان السعودي وتتّخذ من دبي مركزاً لها، لم تنتظر طويلاً كي تغيّر مسارها الإعلامي تناغماً مع التطبيع”.

وجاء ذلك بعد “إلغاء مشاريع درامية تتمحور حول سيرة مناضل فلسطيني أو حذف مسلسلات تتناول القضية الفلسطينية وتُظهر معاناة الفلسطينيين ونضالهم ضد العدو المحتلّ”.

وقرر القائمون على تطبيق “شاهد” المنضوي تحت “mbc” ، تجميد تصوير مسلسل “الأمير الأحمر”، من كتابة حسن يوسف وإخراج سامر البرقاوي بسبب تناوله سيرة المناضل الفلسطيني علي حسن سلامة”، وفقاً للصحيفة.

وأشارت إلى أنه “حذف التطبيق من قائمته مسلسل “التغريبة الفلسطينية”، من كتابة وليد سيف، وإخراج حاتم علي الذي صدر عام 2004.

وانطلقت حملة ضد الشبكة السعودية شنّها ناشطون فلسطينيون وعرب، واصفين القناة بأنها “تحاول طمس حقائق القضية الكبرى”.

من جهتها، نشرت بطلة العمل، الفنانة والمخرجة الأردنية جولييت عواد، على حسابها الرسمي، بمواقع التواصل الاجتماعي، رداً على حذف العمل.

وقالت عواد “سؤالي ل”شاهد”، لماذا حذفتهم المسلسل؟ كلمة فلسطين تخوّفكم! الحق يخوفكم! نحن الشعب الأردني مع القضية الفلسطينية وإذا لم يتبقَّ أحد يدافع عن فلسطين، سأبقى أنا وجميل عواد (زوجها) ندافع عنها”.

وتابعت “نحن مع المقاومة بشتى أشكالها لحين استرجاع فلسطين”.

وأدت الحملة، إلى “تخفيض عدد المشتركين بالتطبيق، ولم يرد أي رد على الحملة، من قبل المسؤولين على المسلسل”.

ويعد مسلسل التغريبة الفلسطينية واحداً من الأعمال العربية التي وثقت جزءاً من معاناة الشعب الفلسطيني مع الاحتلال الصهيوني، ولعب دور البطولة كلاً من الراحل خالد تاجا، جولييت عواد، تيم حسن، جمال سليمان، وغيرهم من الفنانين السوريين.

الجدير بالذكر أن الامارات والبحرين وقعتا خلال الشهرين الماضيين تطبيعاً رسمياً مع الكيان الصهيوني، يشمل النواحي الاقتصادية والسياسية والاجتماعية والثقافية.

وعلى أساس ما سبق، بدأ عدد من الناشطين الإماراتيين، بالتحدث باللغة العبرية والترحيب بـ”إسرائيل” وإطلاق أغاني وأعمال فنية أخرى تتجه بمجملها نحو “مباركة الجهود بتطبيع العلاقات”.

تلفزيون الخبر 

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق
ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">