العناوين الرئيسيةميداني

الجيش العربي السوري ينتشر بطول ٦٠كم على الحدود شرق القامشلي

انتشرت وحدات من الجيش العربي السوري على طول الشريط الحدودي مع تركيا شمالي شرقي محافظة الحسكة بدءاً من مدينة القامشلي باتجاه الشرق.

وقالت مصادر ميدانية لتلفزيون الخبر أن “الجيش العربي السوري انتشر على طول 60 كم من الشريط الحدودي مع تركيا من مدينة القامشلي باتجاه الشرق مروراً ببلدتي القحطانية و الجوادية، بعد 7 سنوات من سيطرة ” الوحدات الكردية ” عليها”.

وبينت المصادر أن ” قوات الجيش العربي السوري انتشرت في 4 نقاط حدودية في قرى تقع جميعها على الشريط الحدودي القريب من بلدتي القحطانية و الجوادية “.

وأشارت المصادر إلى أن “انتشار الجيش العربي السوري جاء تنفيذاً للتفاهم العسكري ما بين قيادة الجيش العربي السوري و قيادة قوات ” قسد” برعاية روسية، مع بداية العدوان التركي على الأراضي السورية الواقعة تحت سيطرة ” قسد” ” .

وكانت تعزيزات عسكرية ضخمة مزودة بالأسلحة الثقيلة من دبابات و راجمات صواريخ وصلت عبر محافظة الرقة إلى منطقة تل تمر غربي الحسكةـ حيث باشرت بالانتشار الفوري في القرى و البلدات بريف رأس العين شمالي الحسكة.

و تأتي عمليات الانتشار الجديدة للجيش العربي السوري بعد عمليات انتشار سابقة، شملت ريف رأس العين الشرقي و بلدة تل تمر و ريفها و المناطق الشمالي الحدودية من مدينتي الدرباسية و عامودا شمالي محافظة الحسكة، وذلك ضمن عمليات الجيش العربي لصد العدوان التركي ومنع توسعه بمناطق جديدة .

عطية العطية _ تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق