العناوين الرئيسيةميداني

الجيش العربي السوري يعثر على شبكة أنفاق في ريف إدلب

عثرت وحدات الجيش العربي السوري، يوم الأربعاء، خلال عمليات تمشيط القرى والبلدات المحررة بريف إدلب الجنوبي على شبكة من الأنفاق والخنادق والتحصينات تمتد لعشرات الكيلومترات.

ونقلت وكالة “سانا” عن مصدر ميداني قوله أن “تلك الأنفاق تصل بين عدد من القرى والمناطق التي كانت تنتشر فيها التنظيمات الإرهابية قبل اندحارها”.

وذكر المصدر أنه “عثر على شبكات الأنفاق والخنادق والتحصينات في قرى الرفة وتل الشيح وأم جلال وغيرها بريف إدلب الجنوبي الشرقين، كان المسلحون يستخدمونها لتأمين الدعم اللوجستي والاحتماء من ضربات الجيش”.

ولفت المصدر إلى أنه “عثر بداخل الأنفاق على عدد من قتلى الإرهابيين الذين كانوا يتحصنون بداخلها ويتخذونها منطلقاً لاعتداءاتهم على نقاط الجيش والمناطق الآمنة”.

وكانت وحدات الجيش العربي السوري عثرت يوم الثلاثاء أيضاً على مدافع من عيارات مختلفة وصواريخ “تاو” أمريكية الصنع وطائرات مسيرة وعربة غربية الصنع مخصصة لتنسيق الإشارة والاتصال بين المسلحين المتشددين.

يذكر أن القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة أعلنت بتاريخ 24 من الشهر الماضي تحرير مساحة أكثر من 320 كيلومتراً مربعاً من ريف إدلب، بعد طرد ارهابيي “جبهة النصرة” والتنظيمات المرتبطة به منها، علماً أن عدد القرى والبلدات المحررة تخطى الأربعين، في الأرياف الجنوبية والجنوبية الشرقية من إدلب.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق
ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">