العناوين الرئيسيةمحليات

التفاصيل الكاملة للحريق الذي اندلع بصومعة الحبوب في مرفأ طرطوس

أصيب 6 عمال بحروق وجروح إثر حدوث انفجار غباري أدى إلى اندلاع حريق في الصومعة المرفئية بمدينة طرطوس ليل السبت.

عن تفاصيل الحادث، أوضح مصدر في الصومعة المرفئية بطرطوس لتلفزيون الخبر أنه “وقع انفجار غباري في منطقة الهيدهاوس بالصومعة المرفئية في طرطوس، أدى إلى إصابة 6 عمال بجروح وحدوث أضرار مادية ميكانيكية وكهربائية”.

وأكد المصدر أن “المخزون من القمح لم يتضرر أبداً، حتى خلايا التخزين لم تتضرر” مردفاً أنه “لا يوجد وفيات إثر هذا الإنفجار”.

وبيّن المصدر أن “الانفجار قد يكون ناجم عن تسريب غبار في أحد الطوابق الصومعة، وحدوث ماس كهربائي أو شرارة في الصومعة يؤدي إلى الانفجار الغباري”.

بدوره، أوضح رئيس مركز الطب الشرعي في طرطوس الدكتور علي سيف الدين بلال لتلفزيون الخبر أن “6 عمال أصيبوا بحروق وجروح إثر الحريق الذي اندلع بالصومعة المرفئية ليل السبت”، مبيناً أن “الحروق تتراوح ما بين درجة ثانية وثالثة في الوجه والطرفين العلويين”.

Image may contain: 2 people, people sitting and indoor

وتابع بلال بالقول “وإصابة عامل برضوض وجروح في الجبهة والفروة، حيث تخرج من المشفى وهو بحالة صحية جيدة”، مشيراً إلى أن “العمال الخمسة المصابين بحروق هم قيد المعالجة والمراقبة في مشفى الباسل بمدينة طرطوس”.

يُذكر أنه خلال شهر تشرين الثاني من العام الماضي 2019، استشهد عامل وأصيب 6 آخرين إثر اندلاع حريق حصل نتيجة الإنفجار في مفاعل التحسين خلال إجرائهم الصيانة لإحدى وحدات الإنتاج في مصفاة بانياس .

Image may contain: sky and outdoorImage may contain: sky and outdoor

 

علي رحال – تلفزيون الخبر – طرطوس

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق
ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">