العناوين الرئيسيةمحليات

التعليم العالي تبيّن وضع رسائل “الماجستير” والدكتوراه خلال فترة “كورونا”

بيّنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الإجراءات التي اتخذت للتعامل مع رسائل “الماجستير” والدكتوراه خلال فترة العطلة المقررة ضمن الاجراءات الاحترازية المتخذة ضد “كورونا”.
وجاء في إعلان الوزارة، الذي حصل تلفزيون الخبر على نسخة منه، أنه “تعد الفترة من تاريخ إيقاف الدوام 14-3-2020 وحتى تاريخ إعادة الدوام في الجامعات مبررة ولا تدخل ضمن المدد المحددة للتسجيل في مرحلة أطروحة الماجستير”.
وأشارت الوزارة إلى أنه “توقف مناقشة رسائل الماجستير والدكتوراه حتى تاريخ إعادة الدوام في الجامعات، وتعد هذه المدة مبررة أيضاً”.
وأضافت الوزارة أنه “تعد الفترة من تاريخ 14-3-2020 وحتى إعادة الدوام في الجامعات مبررة لطلاب الدراسات العليا “الماجستير والدكتوراه” المسجلين في مرحلة الأطروحة”.
ونوهت الوزارة إلى أن “الأمر ذاته يطبق وتعد الفترة مبررة لطلاب الدراسات العليا المسجلين في مرحلة الأطروحة والمتواجدين خارج القطر ولم يتمكنوا من العودة بسبب الاجراءات المتخذة على مستوى العالم بخصوص كورونا”.
وذكرت الوزارة أيضاً أن “الفترة الممتدة من 14-3-2020 وحتى إعادة الدوام في الجامعات لا تحسب من ضمن مدد الإيفاد الأساسية والتمديد والتجميد للموفدين خارجياً”.
يذكر أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أعلنت أن تسجيل طلاب التعليم المفتوح على الفصل الدراسي الثاني يؤجل بدوره لحين عودة دوام الجامعات.

 

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق