العناوين الرئيسيةميداني

“التحالف الدولي” و”قسد” يخطفان 10 مدنيين في دير الزور والحسكة

اختطفت قوات “التحالف الدولي” وبمساندة من قوات “قسد” 10 مدنيين في ريفي دير الزور والحسكة في استكمال لسلسلة من حالات الاختطاف التي نفذتها مجموعات “قسد”، مؤخراً.

وذكرت مصادر محلية في ريف دير الزور الشرقي، لوكالة “سانا” أن “ما يسمى “التحالف الدولي” وبمساندة من مجموعات “قسد” نفذ انزالاً جوياً في محيط بلدة الصبحة واختطف سبعة مدنيين واقتادهم الى جهة مجهولة”.

وفي ريف الحسكة، داهمت مجموعات “قسد” عدداً من المنازل واختطفت ثلاثة شبان قرب بلدة تل تمر شمال المدينة.

كما نفذت مجموعات “قسد” المدعومة من جيش الاحتلال الأمريكي، الاثنين، حملة مداهمات طالت حي الادخار وسط مدينة الرقة واختطفت 3 شبان واقتادتهم إلى جهة مجهولة.

وكانت مصادر محلية بالحسكة أكدت لتلفزيون الخبر،السبت، أن “قوات “الاسايش” الذراع الأمني لقوات “قسد” قامت وبأمر من جيش الاحتلال الأمريكي، بالاستيلاء على عدد من الأبنية السكنية الحكومية بحي النشوة الشريعة بمدينة الحسكة”.

كما نفذت مجموعات من “قسد”حملة مداهمات طالت عدة قرى في ريف الرقة الشرقي، واختطفت على إثرها أكثر من 50 مدنياً بينهم عدد من الشبان لإلحاقهم في معسكرات تدريب وزجهم لاحقاً للخدمة في صفوفها واقتادتهم إلى جهات مجهولة.

واقتحمت “قسد”، الأسبوع الماضي، بلدة الباغوز في ريف دير الزور وداهمت عدة منازل في حي العلاوي في البلدة، واختطفت 5 من أبناء البلدة واقتادتهم إلى جهة مجهولة.

وداهمت “قسد”، منتصف الشهر الماضي، عدداً من منازل الأهالي في مدينة الطبقة وقرية صكير في ريف الرقة، واختطفت عدداً من المدنيين بعد أن فرضت طوقاً حول القرى والبلدات التي داهمتها، ونفذت عمليات تفتيش طالت عدداً من المنازل والسيارات العابرة.

يذكر أن أرياف دير الزور والرقة شهدت خلال الأسابيع الماضية مظاهرات شعبية للمطالبة بطرد الاحتلال الأمريكي و “قسد”.

تلفزيون الخبر 

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق