اخبار العالمالعناوين الرئيسية

البنتاغون يعلن وفاة أول جندي أمريكي بفايروس كورونا

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية، عن وفاة أول جندي أمريكي بالالتهاب الرئوي الناتج عن فيروس كورونا، وكشفت في ذات الوقت عن زيادة حادة في عدد الجنود المصابين.

وقال البنتاغون: إن الجندي كان أحد أفراد الحرس الوطني في نيوجيرسي، وقد أكدت الفحوص إصابته بفيروس كوفيد-19 وكان يعالج بالمستشفى منذ 21 آذار لكنه توفي يوم السبت.”

وفي وقت سابق من يوم الاثنين، أكدت وزارة الدفاع الأمريكية إصابة 568 جنديا بالفيروس ارتفاعا من 280 يوم الخميس.

وكانت وكالة “رويترز” ذكرت في تقرير الأسبوع الماضي، أن الجيش الأمريكي قرر التوقف عن تقديم معلومات أكثر تفصيلا عن عدوى فيروس كورونا بين جنوده، بسبب مخاوفه من استخدام الخصوم للمعلومات مع انتشار الفيروس.

وقالت وزارة الدفاع الأمريكية إنها اعتمدت منذ يناير كانون الثاني، إجراءات لحماية أفرادها وأسرهم من فيروس كورونا، من بينها التكليف بالتباعد الاجتماعي، وإنهاء بعض أنشطة العمل والتدريب، وتوفير الاختبارات والرعاية لعناصر الجيش.

وشهدت الولايات المتحدة يوم الاثنين أكبر عدد يومي من الوفيات بسبب الفيروس إذ تجاوز 500 حالة، ليرتفع إجمالي عدد الوفيات في البلاد إلى 3001 فضلا عن أكثر من 160 ألف إصابة مسجلة وفقا لإحصاء جمعته “رويترز”.

يذكر أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اعتبر أن الأيام الثلاثين المقبلة ستكون حاسمة بالنسبة لمعركة الولايات المتحدة مع فيروس كورونا.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق