العناوين الرئيسيةمحليات

البناء والتعمير تنفذ تمديد خط غاز في ديرعطية وتعيد تأهيل آبار وادي عبيد

أنهت ورشات الشركة العامة للبناء والتعمير فرع المنطقة الشرقية بديرالزور كافة أعمال تمديد خط غاز ديرعطية/٣/ التابع للشركة السورية للغاز وأعادت تأهيل الآبار المدمرة في حقل وادي عبيد النفطي بريف محافظة.

وقال مدير الشركة العامة للبناء والتعمير فرع المنطقة الشرقية المهندس باسم محمود لتلفزيون “:دخلنا مجال أعمال النفط والغاز بشكل واسع بعد أن حصلنا على وثيقة تأهيل من الدرجة الثالثة صادرة عن وزارة النفط والثروة المعدنية تأهلنا لدخول مشاريع النفط والغاز الكبرى، كونه توجد لدينا خبرة قديمة بتنفيذ هذا النوع من المشاريع”.

Image may contain: 1 person, sitting and indoor

وشرح المحمود “أبرمنا أربعة عقود في بداية أعمالنا مع الشركة السورية للغاز، كان أولها تمديد خط غاز من بئر ديرعطية/٣/ إلى محطة ديرعطية بمدة تنفيذ لاتتجاوز ٢٥ يوم وبقيمة عقدية تقريبية تبلغ ٣١مليون ليرة سورية”، مبيناً أنه “تمت المباشرة واستلام موقع العمل والبدء بأعمالنا في هذا العقد وهي الآن قيد الإنهاء”.

وتابع “أما العقد الثاني فهو ربط بئر دير عطية /٤/ مع محطة ديرعطية بقيمة عقدية تقريبية بلغت ٤١مليون ليرة سورية، والعقد الثالث ربط بئر قاره /٩/مع محطة غاز قاره بقيمة عقدية تقريبية بلغت ٤٧مليون ليرة سورية، والعقد الرابع لصيانة وإصلاح التعديات على خطوط الغاز والمحطات الغازية والصمامات المقطعية في الشركة السورية للغاز”.

ونوه المحمود بأنه “تمت المباشرة في العقد الأول الذي يخص ربط بئر دير عطية /٣/إلى محطة غاز دير عطيةبنسبة انجاز تصل إلى ٩٩%، أما بقية العقود بانتظار أمر المباشرة”.

وأشار المحمود إلى أنه “تم إعطاء كوادرنا التدريب اللازم الذي يحتاجونه من أجل تنفيذ هذه المشاريع بالتعاون مع الشركة السورية للغاز”.

وذكر المحمود أنه “يوجد لدينا مجموعة عقود مهمة مع الشركة السورية للنفط (مديرية حقول المنطقة الوسطى)، أهمها مشروع صيانة وتأهيل قواعد بعض آبار حقل نفط وادي عبيد”.

وأكمل المحمود أنه :”تم ابرام عقد بقيمة ٤٠٠ مليون ليرة سورية مع الشركة السورية للنفط (مديرية حقول المنطقة الوسطى) لمشروع وادي عبيد الذي يقع في ريف محافظة الرقة، حيث تمت إزالة آثار الاعتداء والتدمير بالكامل، بالإضافة إلى تنفيذ حفريات للوصول إلى كل آخر نقطة متأذية في كل بئر.

ولفت مدير فرع المنطقة الشرقية في الشركة العامة للبناء والتعمير إلى أن “جميع الآبار في حقل وادي عبيد أصبحت جاهزة للإستثمار كوننا أنهينا الأعمال المدنية من حفر وإعادة لحام ووصل الكيسنغ إلى فوهة البئر”.

وأضاف “تم إجراء الردميات بشكل أصولي ووفق الشروط الفنيةو تسوية الأرض وصب قواعد الوحدات السطحيةوقواعد الآبار، والآن أصبحت جاهزة للإستثمار من قبل الشركة السورية للنفط”.

الجدير بالذكر أن حقل وادي عبيد النفطي تعرض لهجوم عنيف من قبل صواريخ الاحتلال الأمريكي والتي أدت إلى تدمير جميع الآبار النفطية كونه تم استهدافها بصواريخ ذكية في عملية تدمير ممنهجة لكافة الآبار.

حلا المشهور – تلفزيون الخبر – ديرالزور

Image may contain: people playing sports, outdoor and natureImage may contain: one or more people, outdoor and natureImage may contain: people standing, outdoor and natureImage may contain: sky and outdoor

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق