محليات

البدء بصرف أدوية الأمراض المزمنة للصحفيين في حمص

وافقت مديرية صحة محافظة حمص على طلب فرع اتحاد الصحفيين في حمص بمنح الصحفيين من أصحاب الأمراض الدائمة أدوية مجانية وبشكل شهري وذلك نتيجة الاجتماع الذي عقد في المديرية.

وقال رئيس فرع اتحاد الصحفيين في حمص بسام علي لتلفزيون الخبر إنه “بإمكان أي صحفي متقدم لفرع الاتحاد يعاني من مرض مزمن أن يتقدم بطلب تأمين الدواء و أن يراجع مديرية صحة حمص للحصول على الأدوية اللازمة والتحاليل الطبية بشكل شهري وبالمجان”.

وأوضح بسام علي لتلفزيون الخبر أن “عشرة صحفيين تقدموا لحد الآن لفرع حمص بطلبات تأمين الأدوية الدائمة والتحاليل وتم رفع لائحة بأسمائهم إلى مديرية الصحة”.

وأضاف “حيث عملت المديرية على تأمين هذه الأدوية شريطة أن يصطحب المستفيد في المرة الأولى “قائمة بأسماء الأدوية اللازمة” ليتم صرفها من مستودعات الصحة بشكل دائم”.

وأضاف رئيس فرع اتحاد الصحفيين بحمص أن “الباب مازال مفتوحاً لاستقبال طلبات الزملاء في مقر الفرع الكائن في جامعة البعث ليتم التنسيق مع مديرية الصحة في هذا الشأن”.

يذكر أن هذه المبادرة من فرع اتحاد الصحفيين في حمص تعتبر بادرة نوعية على مستوى المحافظات باستثناء دمشق التي طبقتها قبل مدة من الزمن وذلك سعياً لتخفيف الأعباء المادية عن الصحفيين في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة .

محمد علي الضاهر_تلفزيون الخبر _حمص

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق