العناوين الرئيسيةصحة

الانتهاء من تلقيح الكوادر الطبية .. الفريق الحكومي المعني بكورونا يتخذ إجراءات جديدة لإعادة العالقين في الخارج 

أكد الفريق الحكومي المعني بإجراءات التصدي لوباء كورونا، خلال اجتماع عقده السبت، على اتخاذ الإجراءات اللازمة لإعادة المواطنين السوريين العالقين في الخارج، حيث بين وزير الصحة أنه تم الانتهاء من تلقيح جميع الكوادر الطبية في البلاد.

وذكرت رئاسة الوزراء عبر صفحتها الرسمية على الفيسبوك، أن الفريق الحكومي شدد على ضرورة إعادة العالقين في الخارج على أن يتم حجرهم في مركز الحرجلة.

وأعفى الفريق الحكومي المواطنين السوريين القادمين من الخارج من الحجر الصحي، بشرط حصولهم على شهادة اللقاح واختبار PCR، مع الاكتفاء بالحجر المنزلي.

كما أعفى عدد من الفئات التي تتطلب طبيعة عملها التنقل الدائم بين سوريا ولبنان من تقديم وثيقة تثبت إجراء اختبار PCR في حال إبراز شهادة تثبت تلقيهم جرعتي لقاح من الجهات المعتمدة لدى وزارة الصحة السورية .

ووصلت مؤخراَ إلى سوريا طائرات تقل دفعات من العالقين في مختلف الدول العربية والأجنبية، حيث تم وضعهم في الحجر الصحي للتأكد من عدم إصابتهم بفيروس “كورونا”.

وأشار وزير الصحة الدكتور حسن الغباش إلى أنه تم الانتهاء من تلقيح كل الطواقم الطبية، بينما تم إعطاء اللقاح لجزء كبير للمسجلين عبر المنصة الإلكترونية للوزارة .

وأضاف الدكتور الغباش أن الوزارة بصدد تجهيز مشفى مؤقت خاص بمعالجة المصابين بكورونا بسعة 120 سريراً خلال 40 يوماً في ريف دمشق بالتعاون مع إحدى الجهات المانحة.

يشار إلى أن وزارة الصحة أكدت في بيان أن عدد الاصابات المسجلة في سوريا بلغ حتى مساء السبت 26 الجاري 25365 شفيت منها 21791 وتوفيت 1864 حالة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق