طافشين

الاعتداء بالضرب على طالب سوري في مدرسة تركية

تعرّض طالب سوري للضرب من قبل طالبين تركيين داخل مدرسة، في منطقة تقسيم بولاية إسطنبول التركية.

وصوَّرعدد من الطلاب حادثة الاعتداء على السوري، ونشروها في مقطع مصور عبر حساباتهم على منصة “إنستغرام”، وظهر فيه الطالبان التركيان يعتديان بالضرب على الطالب السوري المدعو قصي، بحسب موقع “الحل”.

وعلق أحد اللاجئين السوريين على الحادثة قائلاً : “ابني في ذات المدرسة وتعرّض لموقف مشابه مسبقاً، ومنعته حالياً من الذهاب إليها خوفاً من الأسوأ”.

وطالب بعض اللاجئين السوريين في تعليقهم على الحادثة أن “يتم نشر المقاطع المصورة على أوسع نطاق من أجل إيصالها للسلطات التركية كي تتخذ الإجراءات اللازمة بحق المعتدين”، بحسب الموقع.

ولا تعد الحادثة هذه الأولى من نوعها التي يتعرض فيها طلاب سوريون للتنمر من طلاب أتراك، بل سبقتها حالات في عدة مدارس تركية نقل إليها الطلاب السوريين، تطبيقاً لبرنامج دمجهم فيها.

ووفقاً للتصريحات الرسمية لوزارة التربية التركية فإن “عدد الطلاب السوريين الموجودين حالياً بالمدارس التركية وصل إلى حوالي 700 ألف طالب”.

تجدر الإشارة إلى أنه في تشرين الأول الماضي، أقدم الطفل السوري، وائل السعود (9 أعوام)، على الانتحار شنقاً في مقبرة بولاية كوجالي التركية، بسبب مواجهته إقصاءً ورفضاً اجتماعياً وازعاجات متكررة في مدرسته من قبل طلاب أتراك.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق