العناوين الرئيسيةفلسطين

الاحتلال يعتقل للمرة السادسة الأسيرة المحررة منى قعدان.. ويقتحم المسجد الأقصى

اعتقلت قوات الاحتلال، الأسيرة المحررة منى قعدان من بلدة عرابة في محافظة جنين، بالضفة الغربية المحتلة للمرة السادسة.

وقالت وسائل إعلام فلسطينية، إن “قوة كبيرة من جيش الاحتلال داهمت منزل عائلة قعدان الذي تقطنه برفقة أشقائها المحررين القيادي الشيخ طارق ومحمود ومعاوية وقامت بأعمال تفتيش واسعة وعاثت في البيت خراباً لمدة تزيد عن ساعة، قبل أن تقوم باعتقالها”.

وكان سبق واعتقلت قعدان خمس مرات سابقًا بتهمة انتمائها “لحركة الجهاد الإسلامي”، قضت خلالها ثمانية أعوام في سجون الاحتلال، وخاضت الأسيرة معركة الإضراب المفتوح عن الطعام أكثر من مرة أشهرها إضرابها عام 1999 الذي تكلل بالحرية.

ومن ناحية أخرى، اقتحم عشرات المستوطنين، ساحات المسجد الأقصى، من جهة باب المغاربة بحماية مشددة من قوات الاحتلال، فيما هدمت جرافات الاحتلال منزلا ومنشآت سكنية وزراعية في محافظة الخليل.

وبينت دائرة الأوقاف الفلسطينية بأن”144 مستوطنا اقتحموا ساحات الأقصى، في الفترة الصباحية من الاقتحامات اليومية، على شكل مجموعات من جهة باب المغاربة، وتحت حماية قوات الاحتلال قبل أن يغادروه من باب السلسلة، وأدوا طقوسا تلمودية استفزازية”.

ويصر الاحتلال على تصعيد الانتهاكات بحق الفلسطينيين، والمقدسات الفلسطينية، خلال موسم الأعياد اليهودية، وانتهاكاتها في القدس المحتلة بشكل خاص وباقي أنحاء الضفة الغربية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق